السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توابل منزلية تزيد مناعتك وتبعد عنك الأمراض

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 02:13 م
ال
ال

تعتقد الكثير من ربات المنزل أن التوابل هي مجرد مقبلات تعطي للأكل نكهة مميزة، ولكن يغفلن استخدام تلك التوابل في غلاج أسرتهن، وزيادة مناعتهم، ولذلك سنقدم لك اليوم عدد من التوابل المميزة داخل مطبخك تزيد من مناعتك ومناعة أسرتك.

وذكر موقع "هيلث لاين" بعض أنواع التوابل والتي تساهم بشكل طبيعي في إرتفاع مناعة جسمك ضد الأمراض، وتقوية جهازك المناعي وهي كالتالي:

الثوم



يوجد الثوم في كل مطبخ تقريبًا في العالم. إنه يضيف القليل من الزنك للطعام وهو ضروري لصحتك. وقدأدركت الحضارات المبكرة قيمته في مكافحة العدوى. فقد يؤدي الثوم أيضًا إلى إبطاء تصلب الشرايين، وهناك دليل ضعيف على أنه يساعد في خفض ضغط الدم. 
ويبدو أن خصائص الثوم المعززة للمناعة تأتي من التركيز الشديد للمركبات المحتوية على الكبريت مثل الأليسين.

الزنجبيل


الزنجبيل هو عنصر آخر يلجأ إليه الكثيرون بعد المرض. قد يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب، مما يخفف التهاب الحلق والأمراض الالتهابية عموما. وقد يساعد الزنجبيل في علاج الغثيان أيضًا.
في حين أنه يستخدم في العديد من الحلويات، فإن الزنجبيل له مذاق حارق قليلا بسبب جينجيرول، أحد أقارب الكابسيسين، وقد يقلل الزنجبيل أيضًا من الألم المزمن ويخفض الكوليسترول.

بذور زهرة عباد الشمس



بذور عباد الشمس مليئة بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات B-6 و E، ومن المعروف أن فيتامين (هـ) مهم في تنظيم وظيفة جهاز المناعة والحفاظ عليها. والأطعمة الأخرى التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين (هـ) الأفوكادو والخضروات ذات الأوراق الداكنة.
وتحتوي بذور عباد الشمس أيضًا على نسبة عالية جدًا من السيلينيوم، وتحتوي أونصة واحدة فقط على ما يقرب من نصف السيلينيوم الذي يحتاجه الشخص البالغ يوميًا. 

الكركم




قد يعرف الكركم كمكون رئيسي في العديد من أنواع المأكولات، كما تم استخدام هذا التوابل الصفراء الزاهية لسنوات كمضاد للالتهابات ولعلاج كل من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وتظهر الأبحاث أن التركيزات العالية من الكركمين، والتي تمنح الكركم لونه المميز، يمكن أن تساعد في تقليل تلف العضلات الناجم عن ممارسة الرياضة. ويعد الكركمين كمعزز للمناعة (بناءً على نتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات) ومضاد للفيروسات.

ads