الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفرقة الكورية «BTS» تشغل عقول البنات

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 01:51 م
هير نيوز

انتشرت في الآونة الأخيرة فرقة موسيقية من دولة كوريا الجنوبية أحدثت ضجة كبيرة بين فتيات المجتمع العربي والمصري، يدعونهم «BTS» ويسمى مشجعو الفريق ومتابعوهم بـ«الآرمي»، على الرغم من اعتراض أهالي الفتيات على أسلوب ملابس وماكياج أفراد الفرقة، إلا أن أغنياتهم وفيديوهاتهم تنتشر بشكل سريع بين فئة المراهقين.

فتيان ضد الرصاص

تقول مريم الجارحي، طالبة بإعلام الأزهر وإحدى معجبات الفريق لموقع «هير نيوز»: إن فرقة BTS انطلقت في سيول عام 2013، وهي فرقة مكونة من سبعة فتيان أطلقوا على أنفسهم «BangTan Sonyeondan»، ومعناها "فتيان ضد الرصاص".
وأوضحت مدى تأثيرهم في حياة الفتيات؛ لأنهم من خلال ألبوماتهم يصدرون كلمات تساعد المراهقين على مواجهة الصعوبات التي يمرون بها في حياتهم اليومية وقد لا يفهمها من حولهم.

الانطوائية

وأضافت أن معظم فتيات المجتمع العربي يواجهن مشكلة في الحصول على أصدقاء، ونسبة كبيرة منهن يعانين من الانطوائية، ولكن من خلال استماعهن لهذه الفرقة استطعن اكتشاف مواهبهن، مثل رسم شخصيات الفرقة، الغناء، الرقص، كتابة الروايات والكتب...
كما أن كلمات الأغنيات تشجع المراهقين على تقبل شكلهم الطبيعي دون التأثر بمعايير الجمال لى مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال ألبومات: (Love Your Self - Wings - The Most Beautiful Moments In Life:Young Forever Map Of The Soul - Be).
وأكدت الجارحي أن رد فعل بعض الأسر والأهالي تجاه هذه الفرقة كان سلبيا للغاية، وكان من الصعب على بناتهم إقناعهم بقبولها بسبب اختلاف العادات والتقاليد والأعراف بين الكوريين والعرب، واختلاف هذه الفرقة عن غيرهم في طبيعة الملابس واستخدام الماكياج، بينما كانت بعض الأسر ممتنة لوجود هذه الفرقة التي كانت سببا في حل بعض المشاكل النفسية لدى بناتهن في سن المراهقة.

Boy With Love

حققت نجاحًا عالميًّا كبيرًا منذ ظهورهم، لكن في عام 2019 ومع إنتاجهم لأغنية Boy With Love بالتعاون مع المغنية الشهيرة هالزي، بدأت شهرتهم في مصر والوطن العربي، وحاليا بدأت الفئة العمرية لمتابعيهم تكسر كل الحواجز ويتابعهم أطفال من عمر الـ7 سنوات، مشيرة إلى أن الفرقة يمارسون الغناء والرقص وكتابة الأغاني والتلحين والتمثيل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads