الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق فعالة لسرعة إنبات الشعر بعد العلاج الكيميائي

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 05:02 م
هير نيوز

يعاني مرضى السرطان من آلام صحية شديدة، وتناولهم للعلاج الكيميائي الذي يتضم استخدام أدوية تساعد على قتل الخلايا السرطانية المتزايدة بسرعة، لكن هذا الدواء لا يستطيع التمييز بين الخلايا السليمة والخلايا السرطانية، وبالتالي فهو يقتل كلا النوعين من الخلايا في هذه العملية، وقد يؤثر ذلك على بصيلات شعرك ويسبب تساقط الشعر من فروة الرأس والرموش والحواجب والإبطين، وما إلى ذلك، وبمجرد انتهاء العلاج الكيميائي تبدأ بصيلات الشعر في الإصلاح ويبدأ الشعر في الظهور، ولذلك نقدم لكِ عدة طرق فعَالة لسرعة إنبات الشعر.

الفيتامينات والمعادن

يعتبر تناول الفيتامينات والمعادن من أفضل الطرق لإنبات الشعر فيمكنك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن في شكلها الطبيعي، أو تناول مكملات غذائية لها، تناول "البيوتين" وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ومفيد لتحفيز نمو الشعر الكثيف، فيتامين "C،E" مفيدان لصحة بصيلات الشعر وفيتامين "B" فعال في تحسين الدورة الدموية لفروة رأسك.

البروتين

يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية للشعر لأن الشعر يتكون في الأساس من البروتين لذا يمكن أن يساعد تضمين البروتينات النباتية والبروتينات الحيوانية في نظامك الغذائي في إعادة نمو خصلاتك بشكل سريع، ومن هذه الأطعمة "اللحوم، البيض، الحليب، العدس وما إلى ذلك"، وتأكدي من تجنب أي سكر مضاف أو دهون مشبعة.

يعتبر "الإينوزيتول" كربوهيدرات بسيطًا يمكن أن يكون مفيدًا في تحسين نمو شعرك، كما تساعد هذه المغذيات في تحسين عمل خلايا فروة الرأس، مما يؤدي في النهاية إلى نمو أفضل للشعر. ومن الأطعمة التي تحتوي على المغذيات الأساسية "المكسرات، الخضروات الورقية، الحبوب الكاملة، الحمضيات".

الزيوت الأساسية

استخدام الزيوت الأساسية لتحسين إعادة نمو الشعر بعد العلاج الكيميائي، فيمكنكِ وضع الزيوت العطرية مباشرة مثل "الإيلنغ، البرغموت، إكليل الجبل، الخزامى وغيرها" وتدليك فروة رأسك بها، فهي مفيدة في تغذية بصيلات الشعر وأيضًا تقوي جذور الشعر.

يمكنك تضمين مكملات أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية لتسريع نمو شعرك، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض الدهنية، مثل سمك السلمون وسمك الرنجة وبذور الكتان وما إلى ذلك، ومن المهم أيضًا عدم استخدام أي مواد كيميائية قاسية أو منتجات تصفيف الشعر أو أي ألوان على فروة رأسك، استخدمي منتجات لطيفة لتنظيف فروة رأسك والعناية بها.

ads