الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على تأثير تناول الحلوى على مزاجك... «تمنحك السعادة المؤقتة»

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

تقلبات المزاج والحالة النفسية المضطربة هي من أكثر الأعراض التي تصاحب المرأة طوال الوقت، ويرجع ذلك للتغيرات الهرمونية على مدار اليوم وما يمكن أن تمر به المرأة من دورة شهرية أو حمل وغيرها؛ ولذلك تبحث المرأة عن الحلوى وتفضل تناولها وقت الشعور بالضيق ولكن لماذا؟

يرجع السبب في الرغبة في تناول الحلوى إلى تأثيرها الكبير على المزاج خاصة عند النساء، فهي تؤثر على مزاج المرأة وتجعلها تشعر بالراحة والسعادة أكثر، حسبما نشر موقع "real simple" البريطاني.

وإليك بعض الحقائق عن تناول الحلوى وتأثير السكر في المزاج والصحة:

- منح الجسم الطاقة

بالطبع الكثير من تناول السكر يكون ضارًّا بشكل كبير للجسم ويسبب الإصابة بالسكري والسمنة، ولكن أيضًا عدم تناول السكريات يمكن أن يسبب مشاكل للجسم، فالجسم يحتاج للسكر حتى يحصل على الطاقة.

فيمكنك الحصول على كمية قليلة من السكر عن طريق تناول الفاكهة التي تحتوي على السكر أو من خلال تناول القليل من الحلوى؛ فلذلك تلجأ له النساء للحصول على طاقة للبدء من جديد والتخلص من الإحباط.

- الحلوى تمنح شعور بالسعادة (مؤقتًا)
يؤدي تناول الكثير من السكر إلى مستويات عالية من الدوبامين في الدماغ، وقد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعلنا نتوق إلى الأطعمة الحلوى عند الشعور بالحزن أو بعد الصدمة.

ولكن مشكلة تناول الأطعمة السكرية أو النشوية لمساعدتنا على الشعور بالرضا هي أن هذه المشاعر قصيرة العمر، عندما نأكل كمية كبيرة من السكر أو الكربوهيدرات تزداد كمية السكر المنتشرة في مجرى الدم بسرعة؛ ولذلك تشعر بالسعادة المؤقتة، ولكن ارتفاع مستويات السكر في الدم يشكل خطورة على صحتنا في المستقبل.


- سكر الدم مستقر لمزاج جيد

مفتاح التوازن الجيد للسكر في الدم هو منع ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو السكر.

وأفضل طريقة لتجنب هذه المشاكل هي تجنب اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات والاتجاه دائمًا للكربوهيدرات بطيئة التحرر وتجنب الكربوهيدرات المكررة والسكريات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads