الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

رئيس الاتحاد الدولي "للجيت كون دو" يكشف لـ"هير نيوز" حجم المشاركة النسائية باللعبة

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

كشف أحمد عبد اللطيف، رئيس الاتحاد الدولي للجيت كون دو، أنه يتبع الإتحاد 30 دولة يتوزعون في مختلف قارات العالم من إفريقيا وآسيا إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية، وهذه الإتحادات ما بين لجان أو إتحادات معترف بها من وزارات الشباب والرياضة في تلك الدول.

وأكد عبد اللطيف لـ"هير نيوز"، أنه في كل بطولة نعملها توجد مشاركة نسائية كبيرة، وفي آخر بطولة عالم والتي أقيمت في مدينة أضنة التركية كان يوجد بطلة عالم جزائرية، حصلت على أول عالم في الميزان الخاص بها، وهي كانت البنت العربية الوحيدة المشاركة.


منافسات وأوزان خاصة بالنساء

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كون دو، أنه توجد منافسات وأوزان خاصة بالنساء في كل بطولة الجيت كون دو، ويشتركن بصفة دورية؛ حيث يفرز عنها العديد من البطلات في الأوزان الخاصة بهم، ومراحل سنية من 18 سنة وحتى 40 عام على حسب الأوزان، غير بطولات الشباب وهي لمن هم أقل من 18 عامًا.


الجيت كون دو فلسفة

يعتبر الجيت كون دو فلسفة وفن قتال مهجن يأخذ أسسه من عدة مبادئ ورياضات أسسها بروس لي سنة 1967 كأسلوب مباشر، مندفع وغير تقليدي، وشعارها "اللاطريقة هي الطريقة، واللاحدود هي الحدود"، وهي فلسفة لا تحكم المقاتل بأسلوب معين بل توجه أفكاره وحسب. وينقسم مدى القتال فيها إلى 4 أقسام: اللكم، الركل، الاشتباك والمطارحة في عام 2004 قررت مؤسسة بروس لي منح الأسلوب هذا الاسم، ويعني "طريقة بروس لي للقبضة المعارضة"؛ حيث إن جُن فان هو اسم الولادة لبروس لي.