الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني شابة دائمًا.. نصائح بسيطة لتجنب التجاعيد

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 07:02 م
هير نيوز

تعتبر تجاعيد الوجه من أكثر الأشياء التي تقلق الفتيات والنساء مع تقدم السن، وذلك رغم أنها أمر لا مفر منه مع أي سيدة، فنحن جميعًا نتقدم في السن. ومع تقدمنا ​​في السن، تصبح بشرتنا أكثر عرضة للتجاعيد والترهل، إنها حقيقة محزنة، كما نعلمن ومع ذلك، يمكنك إبطاء تقدم التجاعيد ومحاربة الشيخوخة من خلال اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الكاملة التي تعزز شد الجلد وإنتاج الكولاجين وتحارب أضرار الجذور الحرة أيضًا.

وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، العديد من النصائح التي يمكنك عن طريقها أن تتجنبي ظهور التجاعيد على وجهك وتحافظي وتحمي بشرتك منها عبر العديد من الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكنك أن تضيفيها إلى روتينك اليومي للحفاظ على بشرتك:

أشياء يجب أن تتجنبيها

يقول الدكتور بول جارود فرانك، أخصائي الأمراض الجلدية التجميلية في مدينة نيويورك: "أعتقد أنه مع كل الأشياء المتعلقة بالشيخوخة، فإن الكثير منها يتعلق بما لا تريد أن تأكله بدلًا من ما تفعله"، والأهم من ذللك لكي تتجنبين ظهور التجاعيد على وجهك، أنك تريد تقليل وتجنب بعض من الأطعمة الضارة على بشرتك والتي ستؤدي إلى تقدم العمر بسرعة، مثل السكر ومنتجات الألبان والدقيق الأبيض والكحول والأطعمة التي تحتوي على الغلوتين، والتي تسبب الالتهاب إلى جسمك.

إتباع حمية البحر المتوسط

ويوصي الدكتور فرانك باتباع نظام غذائي متوسطي أو ما يسمى حمية البحر المتوسط، وهو نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الفواكه والخضروات؛ حيث إن هذه الأطعمة المتنوعة والمفيدة ذات الألوان الزاهية مليئة بمضادات الأكسدة وستعزز الكولاجين الشفاء.

مواد يجب الإكثار من تناولها لتجنب التجاعيد

ويشرح أخصائي الأمراض الجلدية التجميلية في مدينة نيويورك أنه لمساعدتك على تحميل الأطعمة لإبقائك خالية من التجاعيد وتحصلي على أفضل وجه، إليك بعض المواد الغذائية الأساسية التي ترضي بطنك، وتضيف اللون إلى طبقك، وبالطبع تحافظ على بشرتك ندية وشابة:
ا- بعض الخضراوات المفيدة، مثل القرنبيط البروكلي والسبانخ.
2-بعض الفواكه المفيدة لتجنب التجاعيد، مثل: الأفوكادو.

ads
ads