الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة للماء على البشرة.. اعرفيها

السبت 23/أكتوبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

الماء كنز لا يُقدر بثمن فلن نتحدث عن فوائده العظيمة للجسم، فهو سحر في العناية بالبشرة؛ لأنه بديل للكثير من منتجات العناية للبشرة الغالية الثمن، لما يقدمه من فوائد هائلة للبشرة.

فوائد الماء للبشرة

يمنع شرب الماء الكافي من الجفاف، ويحسن وظائف الجلد، فالجفاف يمكن أن يؤدي لمشاكل جلدية مثل الأكزيما والتقشر والحساسية الأخرى، كما يساعد شرب الماء على طرد السموم من الجسم ويزيد من تدفق الدم إلى الجلد، وبالتالي الحصول على بشرة متألقة، وأيضًا تحسين مرونة الجلد؛ حيث يفقد الجلد مرونته مع تقدم العمر ويحتاج إلى الرطوبة، وبالتالي فإن شرب الماء قد يوفر رطوبة كافية للبشرة، ويقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد.

تقوم حواجز الجلد بمنع مسببات الأمراض، فحاجز الجلد لا يعمل بشكل فعال إذا كان شرب الماء قليلًا، وقد يؤدي أيضًا إلى فقدان الماء من الجسم ويسبب الجفاف، شرب الماء أيضًا يحسن ترطيب الجلد ومنع حدوث التشققات، ويُساعد شرب الماء أيضًا في منع حبوب الشباب؛ حيث يمنع من إفراز الدهون، كما يمنع انسداد المسام.

فوائد استخدام الماء موضعيًا على البشرة

وضع الماء على الوجه يعمل على شد المسام ويمنع انسدادها؛ مما يقلل من ظهور حب الشباب وتخفيف احمرار الجلد، وحمام الماء البارد يؤدي لتهدئة الأعصاب والحد من الأضرار الناتجة عن إجهاد الجلد، بالإضافة إلى أن وضع كمادات مياه باردة العينين يُقلل من انتفاخ العينين.

طرق لزيادة شرب الماء

يتكاسل الكثير عن شرب الماء، وتوجد بعض الطرق التي من خلالها يُمكن زيادة شرب الماء، كإضافة بعض المنكهات في عبوة الماء، كشرائح الليمون، الفراولة، النعنع، عمل خطة لنفسك لشري الماء، أو استخدام بعض التطبيقات التي تذكر بشرب الماء، وجود زجاجة ماء قريبة منك دائمًا، شرب الماء قبل تناول أي وجبة.

ads