الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي أمراض جلدية يوضح لـ هير نيوز فوائد وأضرار إزالة الشعر بالليزر

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:01 م
هير نيوز

منذ فترة ظهرت تقنية جديدة في إزالة الشعر باستخدام "الليزر"؛ وذلك للتخلص من الشعر الزائد، إما لأسباب تجميلية أو لأسباب علاجية، ولقد انتشرت هذه التقنية بشكل كبير جدًّا، وجذبت عددًا كبيرًا من السيدات، وتم تداول كثير من الشائعات حول تلك التقنية وهل هي مضرة أو ذات منفعة.

الدكتورة أمل إبراهيم، أخصائي الأمراض الجلدية، أوضحت لـ "هير نيوز"، فوائد إزالة الشعر الزائد بالليزر، وأين يكمن ضرره:

توضيح

في البداية، أكدت "أمل" أنه لا يوجد ما يسمى بإزالة تامة للشعر ولكن هناك تقليل كثافته، وإن أفضل نتيجة ممكن أي سيدة تتوصل لها هي تحول الشعر السميك لـ "بيبي هير".

فوائد الليزر

وأضافت، أن هناك استخدامات متعددة لليزر ليس فقط في إزالة الشعر ولا العمليات التجميلية بل إن له فوائد علاجية أيضًا.
واستكملت أخصائي الأمراض الجلدية، أن من فوائد الليزر هو علاج مرض "جلد الوزة " وهو مرض جلدي، وأيضًا إزالة الشعر غير المرغوب فيه كإجراء تجميلي، وأنه لا يوجد أضرار في استخدام الليزر في إزالة الشعر إلا لو تم استخدامه بشكل خاطئ.

السن المناسبة

وأكدت " أمل " أن السن المناسبة لإجراء الليزر هو ما بعد "سن البلوغ " حتى تكون الفتاة واعية للإجراءات التي تتم أثناء القيام بالليزر.

وتابعت الدكتورة أمل، أنه لا يوجد ميعاد ثابت بين كل جلسة والأخرى، وهناك اعتبارات أخرى على حسب المنطقة المستخدمة عليها الليزر وبمتوسط من 3 أسابيع إلى شهر، ويجب أن يكون نوع الليرز المستخدم مناسبًا لنوع البشرة ودرجتها.

متى يكون الليزر مضرًّا؟

واختتمت قائلة: إن هناك بعض الأشخاص يكون الليزر مضر لهم، سواء كان في عمليات علاجية أو أغراض تجميلية مثل مرضى "حساسية الضوء" و"جفاف الجلد المصطبغ".

ads