السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

تعرفي على المعايير الصحيحة لاختيار شريك حياتك| فيديو

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:01 ص
هير نيوز

قالت نورهان النجار استشاري العلاقات الأسرية والإرشاد النفسي، إن اختيار الفتاة لشريك حياتها، يجب فى البداية أن تكون جاهزة للزواج، موضحة: "أن الفتاة يجب أن تسأل نفسها قبل اختيار شريك حياتها وهي من أنا، تعليمي إيه، وشخصيتي، ونسبة جمالي، فهذه الإجابات يجب أن تجاوب عليها الفتاة قبل الارتباط".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "رحلة أمل" المذاع على فضائية "الشمس": "ليس من العيب أن تستشير الفتاة الآخرين قبل اختيار شريك حياتها من أصحاب التخصص والعلم"، مؤكدة: كل فتاة لها احتياجات وتبحث عنها في شريك حياتها فهناك فتيات تبحث عن الحنان، وأخرى تبحث عن المال، وثالثة تبحث عن الشاب المثقف".

وأوضحت: "لا يجب على الفتاة الاستعجال في اختيار شريك الحياة فقد تكون مازالت فى مرحلة المراهقة ويجب أن تكون فاهمة الحياة التي تنتظرها فهناك فتيات يستعجلن زواجهن وبعد الزواج بفترة يكتشفن أن اختيار منهما للآخر كان خطأ".

وتابعت: "يجب أن تكون فترة الخطوبة كافية لتعارف الفتاة على مواصفات وطباع ومعايير الارتباط التى تبحث عنها فى خطيبها، فعلى الفتاة أن تبحث عن الشاب المتدين، والتكافؤ الاجتماعي فالوقت الحالي لم يعد مسموح به الفارق الاجتماعي بين الفتاة وخطيبها، وهل الشاب قادر على تحمل المسئولية".



اقرأ أيضًا..