السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

2.9 مليار جنيه إسترليني.. قيمة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية || فيديو

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 05:00 م
هير نيوز

كشفت الإعلامية أسماء مصطفى عن قيمة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، وذلك خلال برنامجها  هذا الصباح المذاع على قناة "إكسترا نيوز".

وأكدت الصحيفة أن مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية تعتبر من أكثر المجوهرات التي يمتلكها شخص واحد حول العالم, مؤكدة أن قيمة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية تقدر بحوالي 2.9 مليار جنيه إسترليني أي ما يُعادل 4 مليارات دولار أمريكي.

 

كثير من مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية هدايا

وأوضحت الصحيفة أن الملكة إليزابيث الثانية حصلت علي الكثير من المجوهرات  كهدية من شخصيات ملكية وشخصيات مهمة في العالم طوال فترة تربعها على العرش الملكي , وأن قيمة واحدة من مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية تعتبر من أغلى  المجوهرات حول العالم وهي تاج (أورينتال سيركل)، الذي يقدر ثمنه بنحو 6 ملايين جنيه ما يُعادل 8.3 مليون دولار أمريكي  أي 130,606,310.00 جنيه مصري ، والذي كان مملوكا في الأصل للملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة منذ العشرين من يونيو 1837 وتوفيت في الثاني والعشرين من يناير عام 1901”.

 

 

تم تصميمه للملكة فيكتوريا

وقالت ”صوفي نايلور“ كبيرة مستشاري شركة ”DIAMONDS 77“ في لندن، والتي تعتبر من أكبر شركات المجوهرات في أوروبا: إن هذا التاج الذي كان في مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية تم تصميمه في الأصل من قبل الأمير ألبرت للملكة فيكتوريا في العام 1853.

 

وبينت نايلور أنه ”تم ترصيع التصميم الأصلي بما يقدر بنحو 2600 ماسة في المجموع مع الأوبال المحفور في وسط زخارف زهرة اللوتس“.

وأضافت أنه ”نظرًا لارتباط أوبال بسوء الحظ والشؤم اختارت الملكة ألكسندرا تغيير الأحجار إلى الياقوت الأحمر البورمي في العام 1901، وهو التصميم الحالي، الذي هو مستوحى من الطراز المعماري الأباطرة المغول وزهور اللوتس من جنوب آسيا، والتي ألهمت في نهاية المطاف اسم هذا التاج الشرقي، لتصبح اليوم من أبرز مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية".

 

أغلى قطعة  قيمة في مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية 

وذكرت الصحيفة أن ”ثاني أغلى قطعة  قيمة في مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 95 عامًا، هو (تاج الملكة ماري)، الذي تبلغ قيمته حوالي 5 ملايين جنيه ما يُعادل 7 ملايين دولار“.


من ضمن مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية لم تختر إلا ..

وأوضحت نايلور أن من ضمن مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية لم تختر إلا هذا التاج لارتدائه في يوم زفافها من الأمير فيليب“، وبينت أن التاج كُسر في صباح يوم الزفاف الملكي وتم نقله إلى ورشة المجوهرات؛ لكي يتم إصلاحه، ويعود إلى الملكة في الوقت المناسب لوصول الملكة إلى دير وستمنستر، لإتمام مراسم الزفاف من فيليب, وقد تم تصميم  هذا التاج في العام 1919.






ads
ads