الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دميانة نصار تفوز بجائزة أفضل ممثلة في "قرطاج"

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

فازت الفنانة "دميانة نصار" بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان "قرطاج السينمائي" عن دورها في فيلم ريش الحاصل على جائزة  "كان" العالمية.



حياة دميانة الفنية 

دميانة فنانة مصرية من قرية "البرشا" مركز "ملوي" محافظة "المنيا"، ولدت عام 1982 أحبت التمثيل منذ صغرها وشاركت في بعض العروض المسرحية في "المنيا" مع الفرقة المسرحية في المحافظة "بانورما باشا" ولم يسبق لها الوقوف أمام الكاميرا من قبل حتى قابلها المخرج "عمر الزهيري" واختارها لتكون بطلة فيلمه الروائي "ريش".


فيلم ريش 

وحصد فيلم ريش على جائزة أسبوع النقاد بمهرجان "كان السينمائي" في دورته الستين لعام 2021 وجائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان "الجونة السينمائي" لنفس العام.


وأثار الفيلم الجدل أثناء عرضه بمهرجان "الجونة" نتيجة رفض عدد من الفنانين استكمال المشاهدة، مبررين ذلك أنه يشوه سمعة مصر أمام العالم وفي مجال السينما، ومنهم الفنان "شريف منير" و"أشرف عبدالباقي" و"أحمد رزق"، مطالبين إدارة المهرجان بوقف عرضه بسبب ما يتضمنه من مشاهد، الشيء الذي رفضته إدارة المهرجان؛ نظرا لأن مبررهم غير منطقي.



رد "عمر الزهيري" على الاتهامات 

من جانبه، قال المخرج "عمر زهيري"، خلال تصريحات صحفية في وقت سابق، إنه منزعج جدًّا من الاتهامات التي وجهت له وللفيلم، مشيرًا إلى أنه قدم سينما جديدة ومختلفة ولم يقدم شيئًا غريبًا والحصول على جائزة في مهرجان "كان" باسم مصر والسينما المصرية يعد مسئولية.



ورد "زهيري" على متهميه بأنه غير وطني، قائلًا، لا يصح أن تقول إني لست مصريًّا فأنا مصري وفيلمي مصري وبعد العرض في مهرجان "كان" كانت هناك آراء إيجابية من قبل النقاد الفنيين على رأسهم الناقد السينمائي "طارق الشناوي".


اقرأ أيضًا..

طلاق "منة عرفة" بعد 4 أسابيع من عقد قرانها "كل شيء قسمة ونصيب"..صور


معجبة عمرو دياب الغامضة: الهضبة حلم حياتي ونظراتنا كانت متبادلة


أنجلينا جولي تهاجم الدول العربية وتتهم شعوبها بالجهل.. السبب صادم جدا


اتجوزت الكينج عرفيًّا.. من هي "مي حسن" نجمة حدوتة الاختطاف؟!


ads
ads