السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكرنب الأحمر.. كلمة السر لنضارة البشرة وفقدان الوزن

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 03:30 م
هير نيوز


يعتبر الكرنب أحد الخضروات الورقية من الفصيلة الصليبية، ولكن الكرنب الأحمر ليس له الحظ الوافر من الشهرة. يُعرف الكرنب الأحمر بأنه غني مضادات الأكسدة، مثل: النياسين والثيامين، ويحتوي كذلك على فيتامينات عديدة من فيتامين ب، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين أ 


يحتوي الكرنب الأحمر علي العديد من الفوائد أهمها:


1- تقوية عضلة القلب


يساعد الكرنب الأحمر على تقوية القلب وحمايته من الجلطات والنوبات القلبية. وتناول الكرنب الأحمر بانتظام قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب بشكل عام.

 

2- خسارة الوزن الزائد


يساهم الكرنب الأحمر بإنقاص الوزن. ويحتوي على العديد من الألياف الغذائية والسعرات حرارية القليلة فتناوله بانتظام  يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات أطول؛ مما يؤدي إلى تقليل الشهية.

 

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي



 

يعتبر الكرنب الأحمر من النباتات المذهلة والمفيدة للجهاز الهضمي. تناول الكرنب الأحمر باستمرار يساعد في علاج الإمساك، تخفيف حدة أعراض أمراض الجهاز الهضمي كالتهاب القولون العصبي.

 

4- تقوية العظام

يحتوي الكرنب الأحمر على مزيج مثالي من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العظام لتبقى قوية وخالية من الأمراض، مثل: فيتامين ك، وفيتامين ج، والكالسيوم، والزنك. يساعد وبشكل كبير في الحفاظ على تقوية العظام وتعزيزها؛ مما يجعله أحد الخضراوات الرائعة التي قد تحارب هشاشة العظام.

5- مكافحة السرطان

قد يكون للكرنب الأحمر دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة؛ وذلك لاحتوائه على مزيج مميز من مضادات الأكسدة. وجدت الدراسات أن الخضراوات التي تنتمي لعائلة الخضراوات الصليبية مثل الكرنب قد تساعد وبشكل كبير على تقليل الإصابة بسرطان الثدي عند النساء.

 

6- مقاومة علامات الشيخوخة  




مزيج مضادات الأكسدة المتواجد في الكرنب يساعد على نضارة البشرة، مقاومة علامات الشيخوخة التي قد تظهر على البشرة وتحسين مظهرها.


اقرأ أيضًا..

سر نضارة وجهك الدائمة في بذور الشيا







ads