السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نانسي ماهر تحذر من 5 أسباب تجعل زواجك "هشًّا"

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 03:20 م
هير نيوز

طرحت الدكتورة نانسي ماهر؛ خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة؛ عددًا من الأسباب التي تؤدي لفشل الزواج، وجعله زواجًا هشًّا على حد وصفها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك".

وقالت ماهر: إن "الكثير من "الجوازات" حاليًّا تعاني من مشكلات يمكننا أن نطلق عليها اسم "الجوازة الهشة"؛ بسبب عدد من المشكلات التي يجب علينا الالتفات إليها بقدر استطاعتنا".


الأنانية 

وأضافـت/ "فكثيرا ما يقول أحد الطرفين :"أنا عاوز راحتي أنا حريتي أنا It s all about me " بمعنى أن كل طرف يرى أن كل ما في الزواج  يدور حوله فقط". 


الأسباب الخاطئة للزواج

وتابعت: "ولهذه الأسباب صور عده؛ منها الهروب من بيت الأهل، أو الخوف من ضغط المجتمع، فقط لأجل الفستان، "أبقى راجل في بيتي"، وغيرها من الأسباب التي تجعلنا نسعى خلف زواج وهمي وهش، ليس قائمًا على أسس سليمة".


المظهرية

ولفتت إلى أن "الشكل والفلوس والمناظر، وحتى اسم العيلة، ومكان الفرح، كلها أمور مظهرية وشكلية؛ أخذت أهمية أكثر من العروسين أنفسهما".


السطحية

وأوضحت: "والمقصود بالسطحية في التفكير بأن نركز على أمور ليست مؤثرة بالقدر الكبير، وعلى العكس نهمل أمورًا أخرى ضرورية في الزواج مثل: الفلوس أهم من الرجولة، الشكل أهم من الاحترام".

 

ضرب المعايير 

وتابعت: "فينظر البعض إلى الإخلاص بأنه أصبح اكسسوارا، والطيبة أصبحت سذاجة، والاحترام أضحى موضة قديمة، في حين المغامرات أضحت دليل علي الشطاره والجاذبية، فكل هذه المبادئ من المهم أن تراجع قبل الزواج".


ads
ads