السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسائل الأزياء والألوان الخفية في حفل افتتاح طريق الكباش

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 10:00 م
هير نيوز

لفتت احتفالية افتتاح طريق الكباش أنظار جميع الدول إلى مدينة الأقص، وما تتمتع به من آثار عظيمة، ومواقع سياحية رائعة، وهو ما سيسهم بلا شك في زيادة الحركة السياحية للمدينة العظيمة التي تحتوي على ثلث آثار العالم.


ونالت تفاصيل احتفالية افتتاح طريق الكباش إعجابًا شديدًا في العالم أجمع، وبشكل خاص لفتت الإطلالات النسائية الأنظار في الحفل، سواء للمطربات أو المذيعات أو الفنانات المشتركات في الاستعراضات المختلفة.





ألوان مبهجة في احتفالية افتتاح طريق الكباش

وأثناء احتفالية افتتاح طريق الكباش، قدمت العديد من العروض الاستعراضية التي تميزت بالألوان المبهجة، مع استخدام ألوان ذات طابع فرعوني، مثل اللون الأصفر الذهبي والأزرق، وأيضًا لمسات المكياج الفرعوني كانت مميزة؛ حيث كانت تظهر به الملكات من خلال الرسومات الموجودة على جدران المعابد، والذي كان يتميز بإبراز العيون برسممة ساحر تخطف الأنظار.


أزياء احتفالية افتتاح طريق الكباش


ويقول خبير الأزياء مصطفى الشافعي: إن الأزياء التي ظهرت في احتفالية افتتاح طريق الكباش كانت متناسقة ومتناغمة بشكل مثالي مع أجواء الاحتفال، واتسمت أيضًا بالطابع الفرعوني الذي يجمع بين الأناقة والبساطة والفخامة، خاصة وأن اختيار الألوان كان مثاليًّا.


وكشف خبير الأزياء عن رمزية ودلالات الألوان التي ظهرت خلال احتفالية افتتاح طريق الكباش، ولفت إلى أنها تدل على التمسك بجمال الحضارة الفرعونية.




دلالات الألوان في احتفالية افتتاح طريق الكباش


وقال خبير الأزياء: إن استخدام اللون الأبيض في احتفالية افتتاح طريق الكباش، يأتي بسبب الأميرات به في العصور الفرعونية وأنه يرمز للوضع الاجتماعي العالي.


أما استخدام اللون الأسود فيرمز لخصوبة التربة وأيضا أهمية الأرض خاصة الاحتفال بالفيضان في العصور الفرعونية لها دلالات كثيرة منها السيطرة والقوة.


أما اللون الأصفر عند القدماء المصريين، فكان يرمز للأبدية وعلى هذا الأساس كانت جميع الاكسسوارات وتيجان الملوك من اللون الأصفر الذهبي.


أما بالنسبة للون الأزرق فكان بالنسبة لهم هو استعادة الحياة مرة أخرى وأيضًا يرمز للنيل، وعلى هذا الأساس كانوا يستخدمونه الملوك بكثرة، وأيضًا ظهر بقوه في ملابسهم والحلي حتى يستطيعوا استعادة الحياة مرة أخرى.


وأكد أيضا أن الأزياء في مثل هذه الاحتفالات ينبغي أن تشرح كل المقصود بكل تفاصيل الحفل ومن خلالها يتبين للعالم أجمع مدى فخر واعتزاز أبناء مصر بتاريخهم وحضارتهم.


وأنهى خبير الأزياء مصطفى الشافعي حديثه بأن اختيار الملابس والألوان في احتفالية افتتاح طريق الكباش، كان مثاليًّا ومناسبًا جدًّا مع الاحتفال ومتناسق بشكل كبير مع الإكسسوارات وتسريحات الشعر.





اقرأ أيضًا..

النائبة آمال رزق الله: احتفالية طريق الكباش تبرز القوة الناعمة لمصر

 

«لارا إسكندر» نجمة حفل افتتاح طريق الكباش

 

«صوت متوحش».. شهد عز الأسطول تخطف الأنظار في حفل طريق الكباش

 

«حتشبسوت طريق الكباش».. هايدي موسى تكشف عن ترجمة أنشودتها

 


ads
ads