السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختارين العطر المناسب حسب نوع البشرة؟

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 05:00 م
هير نيوز

البرفيوم أو العطور غالبًا ما تدل على شخصية من يستدخدمها، ويقف البعض حائرًا أمام اختيار نوع العطر المناسب فرائحة العطر تختلف من شخص لآخر وحتى إن كانت من نفس الزجاجة؛ حيث تختلف درجة امتصاص العطر واستمرار الرائحة باختلاف نوع البشرة.


 


أنواع العطور

 

تتعدد وتختلف أنواع العطور حسب الروائح وقوة التركيز والمكونات، ومن أنواع هذه العطور:

 

العطر الزيتي

 

 يُعتبر العطر الزيتي هو أكثر الأنواع تركيزًا؛ بسبب احتوائه على 20 % من الزيوت العطرية، فهذا يُعطي ثباتًا لرائحة العطر إلى أكثر وقت ممكن، وتصل مدة ثباته إلى ما يُقارب سبع ساعات، ويعود ذلك لطبيعة الجسم.

 

 العطر المائي

 

 العطر المائي هو ثاني أكثر أنواع العُطور تركيزًا؛ حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من الزيت العِطري حوالي 15%، وهذا يعني أن ثبات العطر يستمر لحوالي 5 ساعات، فهذا النوع هو أكثر نوع مناسب لمعظم الأشخاص خاصة من يقضون معظم أوقاتهم بالخارج.

 

 

 عطر التواليت

 

يحتوي عطر التواليت على أقل من 10% من الزيت العِطري في تركيبته، وهذا ما يجعل ثباته لا يزيد على ثلاث ساعات على الأكثر عند الاستعمال، فهو محدود الاستخدام وغير مرغوب به كثيرًا.


 

وإذا أردتِ شراء عطر اتبعي استراتيجية نوع البشرة التي ستسهل عليكِ اختيار نوع البرفيوم المناسب لكِ.

 

البشرة الدهنية

 

صاحبات البشرة الدهنية دائمًا ما يكن بحاجة الى أنواع العطور التي تعيد التوازن إلى المواد الدهنية في بشرتهن، كالعطور التي تتمتع برائحة ناعمة وخفيفة، فيُمكن اختيار العطور التي تحتوي في تركيبتها على الفاكهة والورد، والابتعاد تمامًا عن العطر ذات القوام الدهني، كالعطر الذي يحتوي على المسك، كما أن البشرة الدهنية تحتفظ بالعطر لمدة أطول مقارنة بأنواع البشرة الأخرى، وبالتالي هن لسن بحاجة إلى استخدام العطر سوى مرة واحدة في اليوم.

 

البشرة الجافة

 

تفتقد البشرة الجافة إلى الترطيب؛ لذا فهي بحاجة إلى أنواع العطور ذات القوام الدهني، لتمنحها الترطيب الكافي لها من جهة، وتبقى رائحتها ثابتة على البشرة لفترة طويلة من جهة أخرى، وأهم العطور التي يجب أن تستخدمها صاحبات البشرة الجافة، التي تحتوي على دهن العود ودهن الورد، بالإضافة إلى العطور الشتوية النفاذة، حيث أن البشرة الجافة تعمل على تطاير العطور فلا يدوم طويلاً عليها.

 



البشرة الحساسة

 

البشرة الحساسة تتأثر بالروائح القوية والعطور ذات الرائحة الحادة أو اللاذعة، كالزنجبيل والقرفة والمسك على سبيل المثال، وبالتالي فإن صاحبات البشرة الحساسة يجب أن يستخدمن عطورًا خفيفة وناعمة، خاصة التي تعتمد في تركيبتها على العناصر الطبيعية مثل الفواكه والزهور، ولا سيما الياسمين.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على أفضل العطور النسائية في العالم

 

8 نصائح لرائحة عطرة تدوم طويلًا أبرزها «مناطق النبض»

 

«تحسين المزاج».. أبرز العوامل المؤثرة للعطور على نفسية المرأة


ads