الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منال الضويان.. أول امرأة عربية تُصمم حقائبًا لدار «ديور العالمية»| صور

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 09:08 م
هير نيوز

حصلت الفنانة السعودية منال الضويان، على لقب أول امرأة عربية تصنع حقيبة لدار الأزياء العالمية ديور، من خلال ثلاثة تصاميم، لتكشف عن رحلتها في عالم تصميمات الأزياء.




السعودية منال الضويان

من مشغلها في دبي، بدأت الفنانة السعودية المعاصرة منال الضويان، في تصميم حقائب مميزة بالطابع العربي السعودي لدار الأزياء الشهيرة ديور.


وقالت منال الضويان في تصريحاتها التي نشرتها مجلة فوج العالمية عن تصميماتها المعاصرة، إن تلك التصاميم هي رحلة لاستعادة الهوية السعودية، التي تخلت عنها بعض الأجيال امتثالًا لمواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية.




وجاءت المشاركة الأولى لأول امرأة عربية في تصميمات ديور، من خلال إطلاق مشروع سنوي لدار الأزياء يحمل عنوان "ليدي آرت"، وهو حدث سنوي.


وتم إطلاق المشروع قبل ستة أعوام ويعيد ابتكار الحقائب بتصاميم فنانين معاصرين من جميع أنحاء العالم، وطبقا للفنانة منال الضويان، فهذه هي أول مشاركة لها في عالم الموضة.




التصاميم العربية الأولى في ديور

كانت نتيجة مشاركة منال الضويان، عبارة عن ثلاثة تصاميم تحمل مناظر الأطفال، ووردة الصحراء، مصنوعة من جلد الحيوانات المطبوع مع الريش الأسود المطرز.


وتم طلاء واحدة من الحقائب بالمعدن الفضي، وفي الشكل الأخير، كانت الثلاث حقائب تحمل طابع الحياة الصحراوي للمملكة العربية السعودية، وتعبر عما تراه "منال" من شرفة منزلها.


وأعربت منال الضويان، عن امتنانها برسم بعض الحياة على لوحات الحقائب الخاصة بها، وهو أمر كان محظورًا عليها في الصغر، فلم يكن مسموحًا لها برسم الحيوانات أو غيرها.


منال الضويان

منال الضويان، هي فوتوغرافية سعودية، وفنانة بارزة في الحركة الفنية السعودية المعاصرة، ولدت بشرق المملكة، وقدمت قرابة 21 عملًا فنيًا.


وبدأت مسيرتها الفنية بالتصوير الفوتوجرافي، وكانت أول تجربة عرض لها خارج السعودية في إسبانيا، كما عملت كفانة مقيمة بـ مؤسسة دلفينا في العاصمة البريطانية.



ومنال الضويان تعتمد على أسلوب الفن المفاهيمي، حيث تتناول أعمالها الذاكرة الجمعية لشعب شبه الجزيرة العربية، والقصص الشخصية وأوضاع المرأة في السعودية. 


ومع استخدامها للتصوير الأحادي، شملت أعمالها أيضًا الفن التلصيقي، إضافة إلى الطباعة بالشاشة الحريرية، وأيضًا استخدام رذاذ الطلاء والنيون والإضاءة بالصمام الثلاثي الباعث للضوء.


اقرأ أيضًا..

أجمل موديلات حقائب الموضة شتاء 2021-2022


ads