الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أحدث ديكورات غرفة السفرة.. البوهيمي والخشب يسيطران

السبت 04/ديسمبر/2021 - 01:06 م
هير نيوز

تعتبر غرفة السفرة من الغرف التي يجب أن تتميز بديكور عالٍ وعصري؛ حيث إنها غرفة الطعام التي يتناول فيها الضيوف طعامهم، فهي تعتبر أهم غرفة في المنزل بعد غرفة الاستقبال أو الصالون؛ لذلك يجب أن يكون ديكورها مميزًا.


وتستعرض بوابة «هير نيوز» أحدث ديكورات غرفة السفرة، يوضحها محمود الهواري، منسق ديكور..





1- الطاولات الخشب بتدرجات الألوان



تسيطر موضة الخشب على ديكورات غرفة السفرة أو الطعام، وخاصة بتدرجات الألوان الداكنة والفاتحة، والتي تتميز بإمكانية تصميمها بما يناسب مساحات الغرفة، وبرزت الطاولات بشكل غير محدد وخطوط منحنية خلال الفترة الأخيرة خاصة في المساحات الضيقة.



2- مقاعد البامبو


برزت الطاولات بمقاعد البامبو والتي تميزت بشكلها العصري مؤخرًا؛ حيث يمنحك تنسيق السفرة بشكل عصري جوا من الدفء الأسري وإحساس الضيوف بالراحة.





3- السفرة بالتصميم البوهيمي


عاد مرة أخرى السفرة بالتصميم البوهيمي؛ حيث يعتبر هذا الستايل متحررًا، فيمكنك اعتماد الديكورات البسيطة كالمقاعد المعدنية بقاعدة من الحبال المجدولة ومزهرية من الزجاجات القديمة، ويمكن استخدام لوحة جدارية بدرجات الأخضر مع سجادة بلون المحيط.





4- طاولات السفرة بالرخام


تعتبر طاولات السفرة بالرخام رائجة جدًّا في موضة ديكورات غرفة السفرة؛ حيث تأتي بالعديد من الدرجات التي تناسب كل الأذواق، فمثلا الرخام الأبيض يمنح الغرفة تأثيرًا مريح خاصة عند دمجه مع درجات الذهبي في وحدات الإنارة أو قطع الديكور على الطاولة.


5-  المقاعد المبطنة الجلدية


عادت المقاعد المبطنة الجلدية مع القوائم المعدنية، والتي تمنحكِ الشعور بالراحة أثناء تناول الطعام فضلاً عن مظهرها الجمالي.


 

6- الديكورات الطبيعية 


يمكنك عمل ديكورات غرفة السفرة بالألوان التي تعبر عن الطبيعة كالنباتات، ويمكنك الدمج بين درجة الأخضر والتأثير الخشبي؛ حيث يمنحكِ شعور مريح وتناغم مستوحى من الطبيعة والأشجار، واختاري مع هذا التصميم المقاعد ذات القوائم المعدنية والمزهريات.