الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح «نانسي ماهر» لتصبحي أكثر تصالحًا مع نفسك

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 06:00 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نانسي ماهر؛ استشاري العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة: إن التصالح مع النفس من أهم علامات النفسية السوية، والتي قد تفتقد إليها بعض الشخصيات وخاصة النساء؛ فيصعب عليها أن تكون متصالحة مع نفسها، وعلى دراية بنقاط ضعفها ومشاكلها وما ينقصها، وكيفية التعامل معها؛ بالإضافة إلى معرفتها الجيدة بمميزاتها والنقاط الإيجابية في حياتها.


 


كيف نتصالح مع النفس؟


قالت الدكتورة نانسي: "لا يوجد شخص يخلو من العيوب، ولا يوجد شخص كامل؛ لكن الفهم والوعي والموازنة بين التعب والمشاكل والإيمان بوجود الخير وإدراك مصادر الشر؛ كلها نقاط تساعدنا على فهم حياتنا والتصالح مع أنفسنا".

 

المتصالح مع النفس


وأضافت الدكتورة نانسي: "الشخص المتصالح مع نفسه كذلك الذي قد يُعاني كثيرا ويتعب من أجل التكيف والانسجام مع ظروفه رغم قساوتها، وحصل على الفرص وسط الضغوط، حتى تمكن من فهم نقاط قوته وضعفه؛ ورفض أن يضعه أحد في إطار أو يصنفه أو يُشعره بأنه يعاني من نقص في أمر ما".


 


عقبات الوصول للتصالح مع النفس


وتابعت الدكتورة نانسي: "الحقيقة إن التصالح مع النفس مش سهل تماما وعلى قد التعب والشقاء اللي بنمر بيه علشان نوصله على قد ما بيبقى خوفنا وغيرتنا على التعب ده من حد سطحي أو عاوز يرجعنا لأول الطريق.. أي حد اشتغل على نفسه في رحلات وعي وشفاء نفس بيبقى فاهم كويس قوي  قد ايه التعامل مع حد سطحي أو غير سوى ممكن يضره فبيخاف ويهرب أو بيواجه  ويستحمل النتايج علشان ميرجعش لبداية الطريق".





اقرأ أيضًا..

"فيتامينات السعادة".. 6 عناصر تحسن الحالة النفسية


مروة الصعيدي تكشف عن روشتة السعادة لحياتك.. فيديو


في خطوات بسيطة.. ازاي تحبي نفسك؟


ads
ads