السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصرية سوزان ميخائيل.. المعنى الحقيقي لقوة المرأة

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 03:00 ص
هير نيوز

إذا ذكرنا المعنى الحقيقي لقوة المرأة، فستكون المصرية سوزان ميخائيل، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الدول العربية، النموذج الأبرز والأشهر.

سوزان ميخائيل 




تمتلك "سوزان" أكثر من عشرين عاما من الخبرة في مجال التنمية والعمل الإنساني في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وهي كاتبة عمود في مجلة Harper's Bazaar Arabia.


ولدت في السويد لأسرة مصرية، ووجدت نفسها عندما كانت طفلة تهتم بشدة بالمناقشات التي تجريها عائلتها والتي تتعلق بالسياسة والعلاقات الدولية.


حصلت على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة أوبسالا في السويد. وبدأت حياتها المهنية في ECPAT International قبل أن تتدرب في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.


تاريخ مشرف للمصرية سوزان ميخائيل 



حصلت على أول تجربة دولية لها من خلال العمل مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA). كما أصبحت أول رئيسة مكتب ومنسقة مقيمة لبرنامج اليونيسف في جنوب السودان.


عملت "سوزان"، بمكتب اليونيسف الإقليمي لجنوب آسيا منذ عام 2011، ثم عادت إلى السويد للمساعدة في إدارة الخدمات اللوجستية للأمم المتحدة بشكل أفضل في بلدان مثل الصومال، التي كانت تعاني من المجاعة في ذلك الوقت.


وفي السنوات الأخيرة، أولت "سوزان" اهتمامها بالمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط، بالتزامن مع إجراءات بعض الدول العربية إصلاحات شاملة لإدخال المزيد من النساء في القوى العاملة.


المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة



بصفتها المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، تعمل "سوزان" بشكل وثيق مع الدول العربية لمساعدة النساء على تحقيق إمكاناتهن الكاملة.


في العام الجاري، دخلت سوزان إلدهاجن هيئة الأمم المتحدة للمرأة في شراكة مع ITP Live، لاستضافة مؤتمر "قوة تأثير الإناث"، كما دخلت المنظمة في شراكة مع إكسبو 2020 في عرض قصص وخبرات ملهمة لنساء عربيات من جميع أنحاء المنطقة.


اقرأ أيضًا..

لينا خليفة.. أول مدربة عربية للفنون القتالية ومؤسسة "she fighter"


ads
ads