السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عطيات وبدوية وعواطف.. الأسماء الحقيقية للفنانات

الإثنين 07/فبراير/2022 - 10:29 م
هير نيوز

يتخذ الكثير من الفنانات بعض الأسماء الأخرى التي أطلقها عليهن المخرجون أو الملحنون، أو اختاروها بأنفسهن لتصبح أسماءً فنية يعرفها الجمهور بعيدًا عن الأسماء الحقيقية التي قد تصدم البعض، وفيما يلي نستعرض الأسماء الحقيقية لبعض الفنانات.

 



صباح

ولدت الممثلة والمطربة اللبنانية فى لبنان فى وادى شحرور، وعُرفت بعدة ألقاب منها، الشحرورة، الصبوحة، صوت لبنان، لكن اسمها الحقيقى هو جانيت جرجي فغالي، ولشدة حب الجمهور المصري لها مُنحت الجنسية المصرية تقديرًا وتشجيعًا لفنها الجميل.

 



شادية

تعتبر شادية من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما. اُختيرت ستة من أفلامها في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، وعن الاسم الحقيقي لها، فهو فاطمة كمال شاكر، وشاركت شادية في أكثر من 110 فيلم، وقدمت بصوتها مئات الأغاني.

 



ليلى مراد

تعد ليلى مراد من أبرز المغنيات والممثلات في الوطن العربي في القرن العشرين، واسمها الحقيقي هو ليليان زاكي موردخاي أصولين.

 



فيروز

تعتبر فيروز من أقدم فنّاني العالم ومن الجيل الذهبي للمسرح والموسيقى في لبنان ومن أشهر الأصوات العربية، والتي أطلق عليها حليم الرومي مدير الإذاعة اللبنانية آنذاك، اسم فيروز، بينما اسمها الحقيقي هو نهاد وديع حداد.

 



تحية كاريوكا

عرفت تحية كاريوكا بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث بدأت في ممارسة الرقص والغناء والتمثيل وهي في سن صغيرة كموهبة، والاسم الحقيقي لها، هو بدوية محمد علي النيداني.

 



سامية جمال

بدأت الفنانة سامية جمال حياتها الفنية، مع فرقة بديعة مصابني حيث كانت تشارك في التابلوهات الراقصة الجماعية، وفي عام 1943 بدأت بالعمل في مجال السينما حيث شكلت ثنائي ناجح مع الفنان فريد الأطرش في عدة أفلام وقدّمت على أغنياته أحلى رقصاتها وأشهرها، والاسم الحقيقي لها، زينب خليل إبراهيم محفوظ.

 



مديحة يسري

اكتشف المخرج محمد كريم، الفنانة مديحة يسري، وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940، كما تم اختيارها كواحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال الأربعينات، والاسم الحقيقي لها، غنيمة خليل حبيب.

 



نجوى فؤاد

بدأت نجوى فؤاد حياتها الفنية كراقصة ثم اتجهت للتمثيل بعد اعتزالها الرقص عام 1997، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، واسمها الحقيقي، عواطف محمد عجمي بيومي.

 



كريمة مختار

كانت بداية مسيرة الفنانة كريمة مختار من خلال برنامج الأطفال الإذاعي "بابا شارو" في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى تزوجت من المخرج نور الدمرداش، الذي سهل لها المشاركة في فيلم "ثمن الحرية"، واشتهرت باسم ماما نونا بعد انتهائها من تصوير مسلسل "يتربى في عزو"، واسمها الحقيقي هو عطيات محمد البدري.

 



يسرا

قدمت يسرا العديد من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاسم الحقيقي لها هو سيفين محمد حافظ، وتم إطلاق اسم يسرا عليها بعد دخول الوسط الفني.

 



لبلبة

أما الممثلة والفنانة الاستعراضية لبلبلة، فولدت في مدينة القاهرة لكنها تنتمي لأسرة ذات أصول أرمنية، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت لسنوات في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي، واسمها الحقيقي، نينوشكا مانوك كوبليان.

 



فيفي عبده

ظهرت الفنانة فيفي عبده، للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان فيلم "من عظماء الإسلام" عام 1970، أول عمل فني لها،  ثم توالت أدوارها في السينما واشتهرت بالرقص الشرقي، وفي السنوات الأخيرة توالى ظهورها كبطلة مسلسلات تلفزيونية، واسمها الحقيقي هو عطيات عبد الفتاح.

 



مي عز الدين

ولدت مي عز الدين في أبو ظبي، وأقامت بها أربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر، مثلت العديد من الأدوار في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني في مصر الحديث. وقامت بتغيير اسمها من ماهيتاب إلي مي، حيث تعتبر أن اسم ماهيتاب ثقيل على اللسان.




زينة

دخلت زينة مجال التمثيل منذ عام 1995، وشاركت في عشرات الأفلام والمسلسلات، واختارت زينة هذا الاسم ليكون اسمها الفني، بينما اسمها الحقيقي هو وسام رضا.


اقرأ أيضًا..

صراع الفنانات والخادمات| إحداهن خطفت زوج رانيا يوسف بعقد عرفي.. وأخرى «قشّطت» فيلا هالة صدقي


 

ads