السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين القفز بالحبل «البانجي».. أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد برمضان

الأحد 03/أبريل/2022 - 05:02 م
هير نيوز


تتساءل الكثير من النساء عن الطريقة المثالية التي يقمن عبرها بإنقاص وزنهن الزائد في رمضان والسعرات الحرارية اللاتي اكتسبنها بفضل موائد الإفطار والسحور الشهية، ولكن دون إجهاد كبير ومراعاة أعمالهن المنزلية في رمضان، وهنا تأتي كلمة السر في "القفز بالحبل" تلك الرياضة التي لم تكتشف كل جوانب فوائدها للجسم.

كشفت مجلة "أولا" الإسبانية المتخصصة، أنه منذ عام الآن ، انتصرت التخصصات الرياضية منخفضة التأثير من Flexercicio ، من خلال اليوجا الكلاسيكية ، إلى تمارين Barre وهو شكل من أشكال التمارين البدنية ، وعادة ما يتم إجراؤه في فصول جماعية في صالات رياضية أو استوديوهات متخصصة، وتتميز عن غيرها من أنشطة اللياقة البدنية الجماعية باستخدامها الباليه ودمجها في الحركات المشتقة من الباليه.





اقرأ أيضًا..


«خناقة رمضان».. نساء يشاركن الخلافات الزوجية على السوشيال ميديا



القفز بالحبل


وأكدت المجلة، أنه سيتعين عليك الآن إضافة نظام جديد إلى الشريط يساعدك على حرق نفس السعرات الحرارية دون إجهاد مفاصلك، والأمر كله يتعلق برياضة القفز بالحبال ، وعلى الرغم من أن هذا المصطلح قد لا يبدو مألوفًا لك ، إلا أنه التمرين الجديد الذي قد ترغب في الاشتراك فيه لأن القفز بالحبال طريقة جديدة تساعدك على الحصول على الشكل المناسب، ولكن بدون أي تأثير  على الجسم.

وأضافت المجلة، أن "القفز بالحبل" يعني أنك تقوم بتمرين كل عضلات القلب ، ولكن بدون قفز؛ حيث يجمع البنجي بين الألعاب البهلوانية والحركات الديناميكية والسلسة للغاية. 





وأردفت المجلة أنه أثناء التدريب، يتم إجراء العديد من تمارين المقاومة والقوة ، بحيث يعمل القلب بالكامل؛ حيث يتم تنفيذ كل النشاط مرتبطًا بحبل مرن يسمح لك بأداء التمارين وأنت معلق في الهواء، وصحيح أن هذا التمرين مكثف للغاية؛ لذا ستحرق الكثير من السعرات الحرارية ، ولكنه أيضًا ممتع للغاية ومختلف عن التدريبات HIIT الكلاسيكية.


ads
ads