الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي كساب: وافقت على "أحلام سعيدة" لثقتي في صناعه.. وأستشير زوجي في كل أموري الفنية

الأحد 24/أبريل/2022 - 03:58 م
هير نيوز

جمعت ما بين الغناء والتمثيل، وقدمت في كل منهما نجاحات عديدة، صنعت اسمها من ذهب في عالم الفن، وكانت من أكثر النجمات اللواتي احتلين في الفترة الأخيرة مكانة مميزة في الدراما التلفزيونية.

فضلت هذا الموسم الرمضاني، الاستغناء عن البطولة من أجل أن تعيش "أحلام سعيدة" وهو اسم مسلسلها الذي تخوض السباق الرمضاني؛ لذا تحدثنا من خلال "هير نيوز" مع الفنانة مي كساب لتكشف لنا عن تجربتها الجديدة مع الفنانة يسرا، وأهم ما جذبها لهذا العمل.


ما حقيقة تأجيلك مسلسل من بطولتك من أجل المشاركة في "أحلام سعيدة" مع يسرا؟

هذا صحيح، في الوقت الذي كنت استعد فيه لعمل من بطولتي مع المنتجة مها سليم، عرض علي مسلسل "أحلام سعيدة" مع النجمة يسرا، حيث شعرت أنني متحمسة له بشكل قوي وأرغب في تقديمه، لذلك تحدثت مع منتجة مسلسلي، وطلبت منها تأجيل العمل، وأخبرتها أنني أريد أن أقدم مسلسل "أحلام سعيدة"، وتفهمت أمري.

والحمد لله سعيدة جدا بتجربتي الجديدة من خلال "أحلام سعيدة"، وبالتعاون مع كل فريق العمل المميز، وأيضًا بردود الأفعال الجيدة.




وما هي إذن الأسباب التي حمستك على الموافقة للمشاركة في "أحلام سعيدة"؟


السبب الأول، هو مخرج العمل عمرو عرفة الذي أثق فيه تمامًا والذي دائمًا ما يضعني في تحديات جديدة وأدوار مختلفة؛ إذ أخبرني أنه يريدني في "أحلام سعيدة"، وقال لي إن الدور الذي سوف أقدمه لن يستطيع أحد غيري تقديمه ولا يرى غيري فيه، ومضيت على العمل رغم أن دوري لم يكن واضحًا؛ حيث كان في ذلك التوقيت لم يكتب من المسلسل سوى حلقتين.

وكانت هناك أسباب أخرى، منها أن العمل من تأليف المخرجة هالة خليل التي لا جدال عليها وأحب أعمالها كثيرا كمخرجة ومؤلفة؛ لأنها صاحبة رؤية خاصة ومثقفة وتنحاز للمرأة في أعمالها الفنية لإيمانها الشديد بها، هذا إلى جانب أن العمل من إنتاج العدل جروب وهي شركة لها تاريخها واسمها الكبير في عالم الإنتاج.

وإضافة لكل ما سبق، سوف يجمعني بالنجمة الاستثنائية يسرا التي شرف لي أن أتعاون معها إلى جانب غادة عادل ونجوم آخرين مميزين.





وماذا عن دورك في "أحلام سعيدة"؟ وما هي الرسالة التي يقدمها العمل؟


أجسد شخصية "ليلى"، وهي امرأة متزوجة تعاني من مشاكل عديدة منها عدم الإنجاب، وتؤثر مشاكلها عليها؛ حيث تجعلها تعاني من الأرق، وتجمعها الظروف بكل من يسرا وغادة عادل عند أحد المعالجين لمعاناتهن من بعض المشاكل، ومع الأحداث تنشأ بيننا صداقة، ونمر بمواقف كوميدية، والشخصية التي أجسدها مختلفة بالنسبة لي في تفاصيلها جدا.

 أما بشأن الرسالة التي يقدمها العمل، تدعو إلى عدم ربط السعادة بالأشخاص والأشياء وأن السعادة لابد أن تكون نابعة من الداخل ويتحقق ذلك بالرضا، فمن المهم أن يكون الإنسان راضيًا عن كل شيء في حياته وعن نفسه.




حدثينا عن التعاون مع النجمة يسرا من خلال "أحلام سعيدة"؟


كما ذكرت النجمة يسرا من الأسباب التي شجعتني على المشاركة في هذا العمل، خصوصًا أن هذا لم يكن التعاون الأول بيننا؛ حيث سبق وتعاونا معًا في ثلاثة أعمال أخرى، وأحب العمل معها جدًّا لأنها قبل أن تكون فنانة كبيرة وفخر لأي فنان الوقوف أمامها، فهي إنسانة بكل ما تعنيه الكلمة تتمتع بطيبة وكرم ولطف شديد، كما أنها غير معقدة وتتمنى الخير للجميع وتعطي المساحة الكافية لمن أمامها للظهور وتساعده في أن يكون أفضل، واستمتعت بالعمل معها جدًّا، وأتمنى تكرار التعاون معها مرارًا وتكرارًا.


اقرأ أيضًا..



وكيف تصفين التعاون مع غادة عادل خاصة أنه لم يكن الأول أيضا؟


هذا حقيقي، "أحلام سعيدة" لم يكن الأول بيني وبين غادة عادل، ويعد الثالث بيننا، وهي إنسانة رائعة وجميلة وسلسلة وأحبها من كل قلبي؛ لأنها جديرة بمحبة كل من يعرفها ويقترب منها على المستوى الشخصي، هذا إلى جانب أنها فنانة لا جدال عليها.



وماذا عن رؤيتك للسباق الرمضاني الحالي؟ وما الأعمال التي تتابعينها؟

أرى أنه موسم متنوع وخفيف، وفرصة للشباب في الظهور وأخذ مساحة أكبر، خصوصًا مع غياب عدد من النجوم الكبار الذين نفتقدهم هذا الموسم وعلى رأسهم عادل إمام ويحيى الفخراني، وأتمنى التوفيق للجميع.
أما عن الأعمال التي أتابعها، فالظروف لم تمكني من مشاهدة الكثير من المسلسلات؛ لأنني حتى فترة قريبة كنت أقوم بتصوير مسلسلي "أحلام سعيدة"، لكني أحرص على متابعة "جزيرة غمام"؛ لأنني من محبي أعمال الكاتب عبد الرحيم كمال.


وما سر مشاركتك في الأعمال الكوميدية بكثرة في الفترة الأخيرة؟

لا توجد أي أسرار، ولا أتعمد المشاركة بها؛ لأنني أحب أن أنوع في أدواري وأقدم أعمال مختلفة وأن لا يتم حصري في نوعية محددة وقدمت مؤخرا أدوار جادة، ولكن كل ما في الأمر هو أن أغلب الأعمال التي تعرض علي تكون كوميدية، وهذا يعود لرؤية صناع هذه الأعمال الذين يرشحونني لها ويرونني فيها.


اقرأ أيضًا..



وما السبب وراء تركيز على التمثيل أكثر من الغناء الذي هو مجالك الأساسي؟

في الحقيقة، لم أركز في التمثيل أكثر من الغناء، ولكن ما لا يفهمه البعض، هو أن أي مطرب يحتاج لمنظومة كاملة تدعمه من جميع النواحي وتنتج له، وبالنسبة لي لم أجد هذا الدعم، وكل ما أقوم به في مجال الغناء هو اجتهادات فردية رغم صعوبة الأمر، والتمثيل عكس الغناء تماما ويختلف عنه في هذا الأمر.


اقرأ أيضًا..



كيف توفقين بين عملك وأولادك في ظل انشغالك بالتصوير؟

دائما ما أعطي لهم الأولوية، وأحاول ألا أنشغل بأعمال كثيرة في وقت واحد، ولكن أشعر أنني ظلمت أولادي في هذا الموسم، وذلك بسبب تصويري أكثر من عمل في وقت واحد، وكلها مسلسلات لم يكن في استطاعتي رفضها لأنها كانت جيدة جدا، ولكن انشغالي عن أولادي جعلني أشعر بالضيق الذي كان يصل إلى حد البكاء في أوقات كثيرة، لذلك لن أكرر مثل هذه التجربة مرة أخرى من المشاركة أعمال كثيرة في وقت واحد؛ لأنني لا أحب أن أغيب عن أولادي كثيرًا خاصة أنهم صغار وفي احتياجي، وأيضًا لأنني تعرضت لإجهاد شديد بسبب عدم الراحة.




هل تستشيرين زوجك "محمد أوكا" في أعمالك الفنية؟

بالتأكيد.. لأن رأيه مهم بالنسبة لي، بل قد يمكنني أن أقول إنه أهم رأي لي ولهذا أستشيره في كل شيء يخص أعمالي الفنية، وهذا لأنه لديه نظرة صائبة ورؤية فنية مميزة، ودائمًا ما يكون رأيه ونصائحه لي في محلها ولصالحي.


اقرأ أيضًا..

ads