الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقدمون له "معاملة خاصة".. الإيطاليون يحتفلون بـ"الأب" عبر سباق الحمير

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 03:01 م
هير نيوز


يختلف في إيطاليا الاحتفال بعيد الأب عن باقي دول العالم، والذي يتزامن مع عيد القديس يوسف، يتم الاحنفال بالزهور والمذابح والاحتفالات والنبيذ في جميع أنحاء إيطاليا؛ ولكنه أيضًا يوم يحتفل فيه الجميع- بغض النظر عن خلفياتهم الدينية- بآبائهم باسم عيد الأب، بينما هو يوم للاحتفال بسانت جوزيف، أصبح هذا اليوم ممثلاً لجميع الآباء في إيطاليا ويتم الاحتفال بهم أيضًا في هذه المناسبة، ولكن لا تزال سباقات الحمير التقليدية تقام في بعض أنحاء إيطاليا.





سباق الحمير

 

ترتبط العديد من العادات المحلية بالتاريخ، وأكثرها انتشارًا يشمل موجة كبيرة من الكتابة بين الأطفال المنشغلين ببطاقات خاصة وقصائد لآبائهم. ينتشر تقديم الهدايا على نطاق واسع؛ حيث تكون الروابط والمحافظ والجوارب هي الهدايا الأكثر شيوعًا، وإلى جانب ذلك في كل عام، تقيم قرية توريتا دي سيينا التوسكانية التي تعود للقرون الوسطى سباقًا للحمير بين الأحياء في يوم الأحد بعد عيد القديس يوسف (أو في 19 مارس، إذا كان يوم الأحد).





تشتهر بلدة توريتا دي سيينا التوسكانية، بتنظيم سباق مختلف كل عام مع الحمير، بدلاً من الخيول؛ حيث يكون المهرجان والمشهد رائعين، ويرتدي المئات ملابس رائعة من العصور الوسطى، وتنفجر الهتافات عند سقوط الحبل؛ مما يشير إلى بدء السباق.



اقرأ أيضًا..

«ألمانيا مع البيرة وإيطاليا بسباق حمير».. أغرب احتفالات عيد الأب العالمية| فيديو وصور




فعاليات السباق


يُعرف السباق الغريب باسم Palio dei Somari ، وقد تأسس في عام 1966، احتفالًا بالقديس يوسف، ويستقطب الحشود كل عام، وتتنافس الأحياء التاريخية الثمانية في القرية (المعروفة باسم كونتراد) على المركز الأول، وهي: بورتا نوفا، بورتا باجو، بورتا وحيد، بورتا جافينا، كافون، لو فونتي، ريفينيرو، ستازيون، وفي بداية شهر مارس، تعرض كل منطقة بفخر أعلامها في جميع أنحاء الشوارع.


في يوم السباق، يبدأ الحدث باستعراض لرماة الأعلام يرتدون ملابس، والفرسان، ورماة السهام، والكهنة، واللوردات، والسيدات يسيرون على أنغام الطبول والأبواق. ويتم إحضار الحمير، التي يتم اختيارها عن طريق اليانصيب، للجمهور لمشاهدتها، بينما يحصل ركابها القلقون وهم يرتدون أزياء العصور الوسطى التي تحمل علم وشعار الحي الذي يقيمون فيه على نصيحة اللحظة الأخيرة من مستشاريهم.




احترام الحمير


يمثل كل كونترادا حمارًا يتم اختياره عشوائيًا من قبل لجنة بدعم من الأطباء البيطريين وتحت إشراف الهيئة المنظمة للحدث، ويمكن للفرسان أن يأملوا فقط في أن يحصلوا على شخص يتمتع بمزاج جيد يجعلهم يتخطون الخط.

 

تُحترم الحمير تمامًا في إجراءات اللعبة؛ حيث تعاقب المادة 14 من اللائحة أي سلوك غير صحيح أو عنيف من خلال استبعاد المخالفين لمدة عام أو عامين.



اقرأ أيضًا..

في عيد الأب.. «أحمد عز والشاب خالد والفيشاوي» آباء مشاهير أنكروا أطفالهم




 


تجربة مختلفة


يحتشد السكان المحليون في ساحة Piazza del Campo لمشاهدة المتسابق في المنطقة وهم يهتفون، بينما يقود الدراجون بدون سرج حميرهم حول الزوايا المحفوفة بالمخاطر.

 

 يقدم Palio dei Somari تجربة مختلفة تمامًا؛ حيث إن الحمير، المعروفة بتصرفها العنيد والمستقل، لا تتصرف مثل الخيول. 

تعود الحمير إلى الاتجاه المعاكس، أو تقاوم ركابها التعساء أو ببساطة ترفض الركض. 

خلال الحدث الكوميدي في كثير من الأحيان، يزأر الحشد بالضحك ويصرخ من الإحباط، وفي كثير من الأحيان يقدم النصائح للفرسان الصغار.


 


مأدبة كبيرة


مع تضييق ميدان ثمانية أحياء إلى قسمين، تصاعدت الإثارة وشوهد الدراجون المهزومون يبكون عند زوالهم. 

في النهاية، يتم الاحتفال بالحي الفائز بمأدبة وحفلة تدعى إليها المدينة بأكملها وتستمر حتى وقت متأخر من المساء.

تنتهي المسابقة بعد أربع جولات، ويتم منح لافتة العام للمنطقة الفائزة، والتي يقوم سكانها بعد ذلك بعرضها بفخر في مقرهم الرئيسي، والجائزة تُعرف باسم sfoggiato. 




خلال الأسبوع الذي يقام فيه الحدث ينظم سكان المدينة الحفلات الموسيقية والعروض وأسواق الحرف اليدوية ووجبات العشاء التي تضم الأطباق النموذجية للمنطقة.



اقرأ أيضًا..

«الأصل ورا الحكاية» من أين جاء العالم باحتفال عيد الأب وعلاقته بعيد الأم؟



ads