الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد ميلاد الملك في تايلاند وآباء الحرب بالصين.. كيف تحتفل آسيا بعطلة عيد الأب؟

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 03:00 م
هير نيوز


يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم بيوم الأب في تواريخ مختلفة، على الرغم من الاحتفال باليوم بطريقة مماثلة، وعادة ما يتضمن تقديم الهدايا للآباء والأنشطة العائلية، ولكن عيد الأب في آسيا له مذاق مختلف؛ حيث توجد دول لها تقويمها الخاص بعيد الأب، واحتفالاتها الخاصة.

ويعد عيد الأب هو احتفال يكرم دور الآباء والأجداد، إنها عطلة حديثة، على الرغم من أن الرومان القدماء لديهم تقليد لتكريم الآباء، كل فبراير، ولكن فقط أولئك الذين ماتوا.


 تايلاند





تختلف تايلاند عن باقي دول العالم بالاحتفال بعطلة عيد الأب؛ وذلك لأنها تأتي يوم 5 ديسمبر مع ذكرى عيد ميلاد ملك تايلاند الراحل بوميبول أدولياديج، إنه أيضًا العيد الوطني لتايلاند وهو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بعيد الأب في تايلاند.


تايوان





في تايوان، يتم الاحتفال بعيد الأب في الثامن من أغسطس؛ حيث إن الصينيين لثمانية أعوام هي "ba"، بينما الكلمة العامية للأب هي "ba-ba" - لذلك يبدو اليوم الثامن من الشهر الثامن مشابهًا لـ "daddy". كان هذا أيضًا تاريخ عيد الأب في الصين، ولكن تم نقل التاريخ إلى يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.

الصين





يأتي عيد الأب في الصين في نفس التوقيت الذي يأتي به في تايوان على اعتبار أن تحديده من نفس اللغة الصينية، ولكن في الصين له مغزى عميق؛ حيث بدأ الاحتفال بعيد الأب عام 1945 بشانغهاي لإحياء ذكرى الآباء الذين ضحوا بحياتهم في الحرب من أجل البلاد.

وفي عام 2014 دعا مصنع في منطقة فولينغ التابعة لبلدية تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين للاحتفال بعيد الأب بشكل مختلف؛ حيث دعا بعض الأطفال لممارسة أعمال آبائهم قبل بداية عيد الأب لمعايشة تجربة مشقة عملهم.


اقرأ أيضًا..






يوم الوالدين في كوريا


لا تحتفل كوريا الجنوبية بيوم عيد الأب منفصلًا ولكن لديها "يوم للوالدين"، الذي يأتي يوم 8 مايو من كل عام، ويحتفل الأطفال بتقديم أزهار القرنفل لوالديهم.


الفلبين أول اثنين من ديسمبر





في الفلبين، يتم الاحتفال رسميًّا بعيد الأب وعيد الأم في أول يوم اثنين من شهر ديسمبر بموجب إعلان رئاسي. في الممارسة العملية؛ بسبب النفوذ الغربي في البلاد يحتفل الفلبينيون به أيضًا في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.


ولإظهار الدعم للعطلة، صنعت ماكدونالدز مقطع فيديو قصيرًا يظهر في ظروف غامضة رجالًا يجلسون ويقرعون على أقدامهم ويشربون قهوة مكافيه. ثم في النهاية تبين لنا أنهم ليسوا مجرد عاطلين عن العمل، ولكنهم ينتظرون بصبر أطفالهم.

سنغافورة 





كما هو الحال مع معظم الأعياد ، تحتفل سنغافورة بعيد الأب في نفس الوقت وبنفس الطريقة إلى حد كبير كما هو الحال في الغرب.

من خلال اتباع نهج أخف في التعامل مع اليوم مقارنة بالعلامات التجارية الآسيوية الأخرى، أنتجت شركة Uber Singapore هذا الإعلان المضحك لصور مقرّبة لآباء يصنعون وجوهًا مضحكة، وعندما تتراجع الكاميرا ، نرى أن الآباء يحاولون إبقاء أطفالهم مستمتعين، مع شعار "الآن يمكنك إبقاء عينيك عليهم، وليس على الطريق".


اقرأ أيضًا..


ads