الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فيروسات تهدد حياتك الزوجية.. إليك طرق الحماية منها

السبت 29/أكتوبر/2022 - 12:45 م
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

عادة ما تقتل الحياة الزوجية، بعض العادات السيئة لدى الأزواج، كما أن هناك أسباب كثيرة تسبب النفور بين الزوجين، إلا أن بعض الفيروسات على حد التعبير تزيد الأمر سلبية.


يقدم لك "هير نيوز" تلك الفيروسات وطرق للتغلب عليها..


 


الانتقاد


حاولي تجنب الوقوع في الانتقاد الشخصي على حساب التصرف الذي قام به زوجك، ومثال على ذلك عندما تطلبي منه شيئًا وهو خارج البيت وعندما يأتي تكتشفين أنه لم يلب طلبك، فلا تنزعجي وتنتقدية شخصيا على أنه شخص سيئ، واقتنعي جيدا أنه فقط من اليوم الشاق قد نسي أن يأتي بطلبك.


 


الطريقة الدفاعية


احرصي على عدم وضع ذاتك في زاوية المدافعة عن نفسها، ولا تطلقين سهام الاتهام على زوجك أنه السبب وراء المشاكل التي تحدث لكما، فتلك الطريقة تزيد من حدة الصراع بينك وبين زوجك.


 


المماطلة


من ضمن الفيروسات التي تسبب انتهاء العلاقه الزوجية، هي انسحاب الزوجه من الحديث وخاصة عند وقوع مشكلة، تعد تلك الطريقة سببًا كبيرًا في إنهاء العاطفة من العلاقة.



اقرأ أيضًا..

بينها مشاركة الخيالات الجنسية.. 8 طرق تُعيد حب زوجك بعد الفتور






الاحتقار


تلك الطريقة تختلف أشكالها مثل تدوير العينين، أو الابتسامة الصفراء أو المزاح العدائي، وتعد أسوأ عدو للعلاقات الزوجية، فتعمل تلك الطريقة على العلاقة.




استخدام كلمة "أنت"


تجنبي في حالات الاختلاف بينك وبين زوجك استخدام كلمة "أنت" وقومي باستبدالها بكلمة "أنا" فتلك الطريقة تسهل التعبير عن المشاعر وتقلل الصراع الذي قد تقعي به.




الاجتماع


يجب أن يلتقي الشريكان بنهاية كل يوم ليتحدثا عن يومهما وكيف صار، فهذا يخفف من التوتر، ويؤثر بإيجابية في العلاقة الزوجية.


ads
ads