الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمور إذا فعلتيها تدمر حياتك الزوجية.. تعرفي عليها

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 12:16 م
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

يجب أن تقوم العلاقة الزوجية على أسس تعزز تلك العلاقة والابتعاد عنها قد ينهي الحب بين الزوجين، وأن اعتقادنا بأن العلاقة مستحيل أن تنتهي، ذلك يسمى خداعًا للنفس.



يجب الابتعاد عن الآتي..




الشكوى المستمرة


احرصي على عدم شعور زوجك أنك دائمة الشكوى من البيت والأولاد والخادمة، وكثيرة الحديث عن المشكلات التى تريدي أن تجدي لها حلاً، فقد يمل من التحدث معكي وربما يلجأ الى “الصمت الزوجي” طلباً للسلامة وراحة البال، لذلك يجب أن تشعرية أنك اختيارة الصحيح بحيث يلمس بك التعقل والذكاء، والقدرة على اتخاذ قرارات حكيمة في مواجهة المشاكل المنزلية البسيطة.




جرح المشاعر


يجب عليك حفظ كرامة زوجك أثناء حضوره وغيابة، وإشعاره الدائم بالثقة بالنفس مما يدفعه للنجاح، مع تجنب التعليق السلبي على سلوكه ومظهره.




الانشغال الدائم


يجب البعد كل البعد عن الانشغال عن زوجك سواء داخل المنزل او خارجه؛ لأن ذلك يشعره بالنبذ والفراغ إن كان غير منشغل، ما يؤدي إلى حدوث الفتور العاطفي.



اقرأ أيضًا..

هل تقبلين الزواج من شخص أقل منكِ اجتماعيًا؟.. استشاري تحذر






التسلط والتمسك بالرأي


يجب عليك تفهم رأي الزوج واحترامه، والتشاور معه للوصول للصواب؛ لأن الحياة الزوجية مشاركة وليست أمرا تحكميه وحدك، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يشاور زوجاته.




الغيرة الشديدة


الغيرة إذا تجاوزت الحدود تهدد العلاقة الزوجية بشدة، وقد تصل بشريكي الحياة إلى منحدرات سيئة العواقب كالعنف، وتكذيب أحدهما للآخر باستمرار، والاتهامات، والشك، وذلك يعتبر أقوى مطب ومهلك للعلاقة بينهما ففي حديث شريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من الغيرة ما يحب الله، ومنها ما يبغض الله، فأما الغيرة التي يحبها الله فالغيرة في الريبة، وأما التي يبغض الله فالغيرة في غير الريبة".


ads
ads