الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مديرة مدرسة تعتدي على والدة طالبة بسبب جرعة تطعيم

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:32 م
هير نيوز

تعرضت اليوم ولي أمر طالبة بالصف الأول الإعدادي للاعتداء باللفظ والضرب وإحداث إصابات من قبل مديرة مدرسة خاصة لمجرد مطالبتها للمدرسة بحصول ابنتها على حقها في التطعيم ضد الالتهاب السحائي.

 

بدأت وقائع الحدث الذي لم تشهده مدارس الجمهورية من قبل عندما أرسلت إدارة المدرسة ورقة للأم تطالبها بالموافقة من عدمه على تطعيم ابنتها ضد الالتهاب السحائي فقامت الأم بتزييل الورقة بملحوظة إصابة ابنتها بالأنفلونزا وتلقيها العلاج بالمضادات الحيوية مما يحول دون حصولها على اللقاح في هذا الوقت.

وبعد مرور أسبوع توجهت الأم إلى المسئولة عن العيادة بالمدرسة للتواصل معها بشأن حصول ابنتها على التطعيم في وقت لاحق فأخبرتها أن الدفعة الثانية من التطعيم ستأتي بعد 10 أيام.

وعقب انقضاء المدة أرسلت الأم رسالة إلى المسؤولين بالمدرسة للاستفسار عن التطعيم، خاصة أن ابنتها اخبرتها بحصول بعض الطالبات علي اللقاح، فاخبرتها مسئولة القسم أنه تطعيم خاص بالسمنة والتقزم على خلاف الحقيقة.

وبعد أيام توجهت الأم للمدرسة للسؤال عن التطعيم فأخبرتها مسئولة العيادة أنهم بالفعل قاموا بتطعيم بعض الطالبات قائلة: (بنتك ملهاش تطعيم خلاص روحي التأمين الصحي يمكن تلاقيه ملناش دعوة).

ودخلت الأم في دائرة مغلقة بعد رفض التأمين تلقى ابنتها اللقاح، وأخبرها مسؤولو التأمين أن المدرسة هي المسؤولة عن طلابها فيما يخص التطعيمات وأنهم على استعداد لتلبية طلبات المدارس فيما يخص عدد الجرعات والتي تعد عهدة حكومية بالنسبة للمدرسة.

توجهت الأم للمسئولين في التربية والتعليم والصحة، وعليه توجهت إلى مدير المدرسة للشكوي لتفاجأ بعلم المديرة بما يحدث وتشجيعها لمسئولة  العيادة وتعدت بالسب والضرب على الأم ومحاولة احتجازها داخل المدرسة.

اتصلت والدة الطالبة بشرطة النجدة وتم تحرير المحضر رقم ٢٣٧٦٣ لسنة ٢٠٢٢ جنح الرمل أول وأحيلت الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads