الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إفشاء أسرار بيتك وقلة الاهتمام» أبرزها.. تصرفات تجبر الرجل على النفور من زوجته

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 06:15 م
هير نيوز

الحياة الزوجية في بدايتها تكون بشكل جميل للغاية، ولكن بعد تطور العلاقة، قد تجدين زوجك يتغير من ناحيتك، ويتعامل معك وكأنك غير موجودة، وقد يكون ذلك نهاية العلاقة، فهنالك نقاط قد تكون سببًا في ذلك أهمها:




-عدم الشعور بالاهتمام


فقد يشعر الزوج أنه ليس ضروري في حياتها، قد تكون الزوجة لها حياتها الخاصة مستقلة عنه ولا تحتاج لرجل في حياتها لتكملها، فالرجال لديهم فطرة في الشعور بأنهم ضروريون في حياة زوجاتهم، يريد أن يشعر بأنه بطل في عين زوجته، فإذا لم تمنحه الزوجة هذا الشعور فسوف يسعى لإيجاده في مكان آخر.



-المعاملة السيئة


 قد تتلفظ الزوجة ببعض الكلمات قد تغضب زوجها ، وتعامله معاملة حادة ، سواء من أجل السيطرة عليه أو التلاعب به ، فالزوجه إذا كانت تحبطه وتستغله ، فمن الطبيعي أنها لا تحبه ولاتحترم مشاعره ، فإذا طال هذا النوع من العلاقات أحادية الجانب ، زادت أحتمالية ترك زوجته.


 

-عدم الرضا عن الزواج


فهذا قد يكون شيء أساسي في إنهاء العلاقه الزوجية ، فالأمر ليس به صعوبة لمعرفة ذلك، فإذا كان الزوج غير راض عن الحياة فسوف يبحث عن مكان أخر لإرضاء نفسه ،كل ذلك يرجع إلي ربما تكون الزوجة تهما زوجها عاطفيا؛ مما يجعله يشعر بفراغ ، فيدرك أنه بحتاج إلي ملء هذا الفراغ العاطفي في مكان أخر، فإشباع هذه الاحتياجات هو جزء مهم من الحفاظ على علاقة سعيدة.





-افتقاد الاتصال العاطفي


أحد العوامل الرئيسية لترك الزوجة هو الشعور بعدم القيمة والإهمال، قد يرغب الزوج في المغادرة والعثور على شخص آخر للتواصل معه ليشعر بالقيمة داخل نفسه.


كلنا لدينا مشاعر ولكن إذا كانت الزوجه لاتتحقق من هذا الشعور ، فإن البقاء في العلاقة الزوجية قد يجعله يشعر بالسوء، يريد الرجال أن يشعروا بالتقدير والحب أيضًا، ومن الجيد التحدث مع زوجك حول ما يشعر به في العلاقة.فالشعور  بالحب والتقدير مهم جدا للعلاقة.


 

-الرغبة في تغيير الروتين 


عندما  يمر على الزواج سنوات تميل حياتك إلى أن تصبح روتينية تقليدية.

إذا أصبح الرجل محبطًا من روتينه ويحتاج إلى شيء آخر للحفاظ على استمرار التشويق، فقد يرى أن علاقة غرامية أخرى قد تساعده على تحقيق ذلك، أو ربما يكون من النوع الذي يحب أن يعيش اللحظة وبالتالي يترك زوجته، فغالبًا ما نرى الخيانة الزوجية علامة على عدم الرضا في الزواج، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا.





-إفشاء الأسرار خارج البيت والشكاوى


 الكثيرة  فهذا يعتبر سببا  في حدوث بعض المشكلات في الحياة الزوجية ، فالزوج الذي يشعر بأن زوجته كثيرة الشكوي  وتحكي دائما الأسرار خارج البيت سواء أكان للأهل أم للأصدقاء، كل هذه الصفات تجعل الزوج ينفر من زوجته ويبتعد عنها.

 

فالزوج الذي يري زوجته حزينة طوال الوقت وبدون سبب تبث الطاقة السلبية والفتور وعدم الرغبة بالتواجد في المكان المتواجدة به ، فكل هذا يؤثر بالسلب على الطاقة السلبية.



اقرأ أيضًا..

"دلعيه وخليكي ناصحة".. نصائح ذهبية تجعل زوجك لا يستغني عنك



كيف تجعل حياتك الزوجية سعيدة؟ إليك بعض الأشياء:




-التحلي بروح الفكاهة والمداعبة


هذا أمر لاغنى عنه لكي تكون الحياة الزوجية سعيدة، وحاول أن تأخذ المواقف الصعبة التي ستقابلها في حياتك بروح الفكاهة والدعابة للخروج منها.



 -تقبل الخلافات


 علي أنها أمر طبيعي على كل زوج إدراك حقيقة أنه لاحياة زوجية بدون خلافات ، فوجود المشاكل والخلافات في حدود معقولة أمر طبيعي ، إذ إنه لا يمكن إيجاد شخصين متشابهبن  في كل شيء.





-التقدير


 لابد من معرفة أن أي شخص بطبيعة فطرته يحتاج إلي التقدير ، فعندما يسمع كلاما يدل علي تقديره وأهميته لدي الأخرين  يشعر بالفرح ، فالتقدير من الأمور المهمه التي يجب مراعتها في الحياة الزوجية.


 

-التسامح


كل البشر يخطئون ولايوجد أحد يمتلك العصمة عن ارتكاب الأخطاء ، فقد يرتكب كلا الزوجين أخطاء في حق بعضهم البعض وقد يغضب أحدهم من هذه التصرفات و الأفعال ، وقد يصل الأمر إلي حد الإنفصال ، فيجب أن تقوم العلاقة الزوجية علي مبدأ التسامح والعفو.



-كسر الروتين


 تكرار نفس الأحداث يوميا دون تغيير يضفي بعض البرود والفتور علي الحياة الزوجية ويمكن تجنب ذلك بالسفر والقيام بأي مغامرة ، وهذا من شأنه أن يعيد الانتعاش والحيوية من جديد إلي العلاقة  الزوجية.


ads
ads