الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لحمايتك من المتطفلين» ميزة جديدة تطلقها أبل لهواتف آيفون

الجمعة 27/يناير/2023 - 06:01 م
هير نيوز

أطلقت شركة أبل ميزة جديدة تمت إضافتها في الولايات الأمريكية مع نظام التشغيل iOS 16.2، وبالنسبة لبقية العالم في نظام التشغيل iOS 16.3، والذي بدأ طرحه هذا الأسبوع، ويطلق عليه حماية البيانات المتقدمة ويساعد على حماية النسخ الاحتياطية على iCloud.





تسمى هذه الميزة "Lock Down" والتي تمكّنكِ من التخلص من كابوس تطفل الآخرين عليكِ عن طريق الحفاظ على أمان صورك ومحادثاتك الشخصية، كل ذلك بفضل الاختراق الذكي لجهاز آيفون الذي تمت إضافته للتو بواسطة أبل.




إذا كنت من مستخدمي آيفون منذ فترة طويلة، فمن المحتمل أنكِ تقومي بعمل نسخة احتياطية من بعض المحتوى في iCloud تلقائيًا، غالبًا ما يعني ذلك إرسال الرسائل النصية الخاصة بك عبر iMessage والصور الموجودة في تطبيق الصور ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، كل هذا عبارة عن وسائط ومعلومات خاصة للغاية لا ترغبي بالتأكيد في الوقوع في الأيدي الخطأ.

كيف يعمل iCloud الآن؟


يُطلق على نظام iCloud العادي من أبل اسم حماية البيانات القياسية، ويعمل باستخدام شيء يسمى التشفير، مما يجعل بياناتك غير قابلة للقراءة إلا إذا كان لديك "المفتاح" الصحيح، ولمنع أي شخص من التطفل على بياناتك، حيث تخزن أبل هذه المعلومات في مراكز البيانات الخاصة بها، ولكنها تحتفظ أيضًا بـ "مفاتيح" التشفير التي يمكنها فتح الكثير من معلوماتك، ويمكن أن تكون هذه النسخ الاحتياطية عبارة عن صور ومستندات وملاحظات، ويتم تأمين مفاتيح التشفير في مراكز بيانات أبل.



كيفية استخدام حماية البيانات المتقدمة على هواتف آيفون


أطلقت أبل حماية البيانات المتقدمة في الولايات المتحدة مع iOS 16.2، وعلى مستوى العالم مع iOS 16.3، وعليكِ أولًا  أن تتأكدي من تحديثك بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

تكمن المشكلة الواضحة في حماية البيانات المتقدمة في أن أبل ستكافح لمساعدتك في استعادة حسابك، لذلك تحتاجي إلى إعداد وسائل حماية إضافية قبل تشغيله، وإلا فإنك تخاطرين بإغلاق حسابك.




ستحتاجين إلى الانتقال إلى الإعدادات> iCloud> حماية البيانات المتقدمة، ثم اضغطي على استرداد الحساب للتأكد من أن حسابك قابل للاستعادة، قد يعني هذا إضافة جهة اتصال للاسترداد حتى يمكنها مساعدتك في إلغاء قفل حسابك، وبمجرد تمكين استرداد الحساب، يمكنك بعد ذلك تشغيل حماية البيانات المتقدمة، ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى تحسين خصوصيتك بشكل كبير، خاصةً إذا كان لديك الكثير من المعلومات المحفوظة في iCloud.

ads