الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لصاحبات الهالات السوداء» توقفي عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات فورا

الجمعة 10/فبراير/2023 - 04:43 م
الهالات السوداء
الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من أهم المشاكل التي توجه السيدات خصوصًا بمختلف أعمارهم، وإذا كنتِ قد جربتِ أساليب مختلفة لعلاج الهالات ولكن دون جدوى، فإن خبراء التغذية يحذرونكِ من أطعمة في نظامك الغذائي عليكِ بتجنبها في روتيك اليومي.


مشروبات الكافيين




تعتبر مشروبات الكافيين من الأمور التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية مثل القهوة والشاي والصودا والشوكولاتة الساخنة ومشروبات الطاقة، ولكن إذا كانت تسبب لك قلة النوم، فقد يؤثر ذلك على الهالات السوداء بالعين.


فيعتبر الكافيين من المنبهات التي يمكن أن تساهم في قلة النوم، كما أنها تجعل الهالات تحت العين أسوا بكثير، كما أن منتجات الكافيين تسبب الجفاف وقد يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء نتيجة لذلك، فضلًا عن أن الكافيين يحفز الغدد الكظرية على إنتاج المزيد من هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يمكن أن يسبب احتباس السوائل في جسمك ويترك عينيك منتفخة.


الأطعمة المملحة




من المعروف عن الملح أنه يحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم والذي يعد ضارًا على البشرة، وبما أن الملح يضفي نكهة فورية على الأطعمة إلا أن الإفراط في تناوله قد يعني مشاكل صحية خطيرة خاصة في بشرتكومنطقة العينين. 


الأطعمة السكرية






إذا كنتِ من محبي الحلويات، فمن المهم أن تراقبي كمية السكر التي تستهلكيها إذا كنتِ تريدي تقليل الغمقان تحت عينيكِ، فالسكريات يمكن أن تساهم في زيادة الهالات السوداء عنط ريق جفاف الجسم، أو مقاومة الأنسولين التي تعمل على احتباس السوائل حول عينيكِ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، أو تحفيز هرمون الكورتيزول، الذي يساهم في الانتفاخ حول العين عن طريق زيادة احتباس الماء، لذا ينصح بقطع السكر عن نظامك الغذائي تمامًا لمدة من أسبوع إلى أسبوعين، حتى تلاحظي الفرق بنفسك.



الأطعة التي تقلل ظهور الهالات السوداء


أفضل ما يمكن تقديمه لصحتك وبشرتك، هو نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالخضروات والفواكه، فالخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي غنية بفيتامين K، فهي تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد وصحته.

كما تحتوي الخضروات الخضراء الأخرى على فيتامين A الذي يساعد على بقاء سطح الجلد ناعماً، وعليكِ بتناول الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميجا 3، والتي توجد في الأسماك الزيتية مثل السلمون والمكسرات مثل الجوز.

واحرصي على شرب الكثير من الماء على مدار اليوم أيضًا، لأن الجفاف يمكن أن يجعل الهالات السوداء أسوأ، فيعتبر الترطيب ضروريًا للبشرة الجيدة والصحة العامة.

ads