السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على بشرة ناعمة كالأطفال في 3 خطوات؟

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:32 م
هير نيوز



البشرة الخالية من التجاعيد هي حلم كل امرأة حتى لا تظهر بشكل متقدم في العمر، بل تبحث كل امرأة عن طريقة تجعلها تبدو أصغر، وحتى يمكنك حماية نفسك من التجاعيد عليك إتباع روتين معين للحفاظ على بشرتك.

وإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد في المستقبل:


- التخلص من التوتر





أن تحافظي على راحتك وصحتك النفسية شيء هام لصحتك بشكل عام وله دور في استقرار نقاء الجلد بشكل كبير، فمن الضروري العيش والعمل في بيئة صحية، يقل معها التوتر الذي يزيد من هرمون الكورتيزول المسؤول عن الإجهاد. 

ويمكن أن تساعدك تمارين اليوجا أو التمارين الرياضية بشكل عام على التخلص من التوتر والاجهاد ، أو يمكن أن تبتعدي عن التوتر بسماع الموسيقى وممارسة هوايتك المفضلة حتى تشعرين بالسعادة والاسترخاء.


- نظام غذائي سليم



تناول الطعام الصحي يفيد صحتك وجسمك بشكل عام، كما يمنحك نضارة ونعومة وحيوية لبشرتك، والنظام الصحي الذي يحتوي على فيتامين «سي» والأوميجا 3، يساهم في تقليل نسبة جفاف الجلد وظهور التجاعيد.

ويجب أيضا تناول الفواكه والخضروات باستمرار حتى تحافظي على صحتك بشكل عام وتحصلين على بشرة نقية ونضرة، كما يساعد ذلك في الحصول على وزن صحي وجسم رشيق يجعلك تبدين أصغر سناً مهما تقدمت في العمر.


- الحفاظ على رطوبة الجسم





الحفاظ على رطوبة الجسم يساعدك على الحصول على بشرة خالية من التجاعيد، وذلك من خلال شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، من 6 إلى 8 أكواب، وزيادتها عند ممارسة الرياضة أو المشي في مناطق مفتوحة.

ولا تنسي أيضا ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب يناسب نوع بشرتك وفعال في منحها الترطيب الذي تحتاج إليه خاصة في فصل الشتاء والطقس البارد الذي يسبب جفاف الجلد.
.

ads
ads