الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تعتنين ببشرتك كأنها نبتة في منزلك؟

السبت 18/فبراير/2023 - 10:15 م
الاعتناء بالبشرة
الاعتناء بالبشرة

يعتبر أجسامنا مثل النباتات، فالجسم يحتاج إلى حوالي 60% من الماء ليبدي صحيًا ومشرقًا كما هو الحال في النباتات، حيث يعد الماء عنصر هام للبقاء على قيد الحياة، لذا فإن شعورنا بالجفاف يظهر سلبياته على البشرة وتظهر أيضًا الهالات السوداء تحت العين، وتفقد البشرة نضارتها وتصبح التجاعيد أكثر انتشارًا.



 
 
لذا وفي هذه الحالة عليكِ تجنب جفاف الجلد والبشرة لأنه يعني الكثير من الهلاك لجسمكِ، كما أن عليكِ إعادة إدخال بعض الزيوت الصحية بمساعدة المرطبات غير المعطرة والمنظفات اللطيفة، ومثلما تواظبين على سقاية نباتات منزلكِ، فمن المهم أيضًا أن تهتمي ببشرتكِ أيضاً بالطريقة ذاتها. 


 

منتجات ألطف على البشرة

يُعتبر روتين الترطيب اليومي شبيهاً بعملية ري نباتات منزلك، لذا فإن قيامك بري النباتات تجعل الأوراق لطيفة وناعمة، ولكن إذا توقفت عن ريّه، أو ارتفعت الحرارة في المنزل وأصبح جافاً جداً ولا يوجد رطوبة كافية، فمن المتوقع أن يسوء حال الأوراق وتتشقق وتصبح هشة. 




 
وينطبق نفس الشيء على بشرتك، فعليكِ الحفاظ على بشرتك وأن تبقيه رطيًا دائمًا، وسوف تشعرين الفرق، وفي الوقت ذاته قد يؤدي التفريط في استخدام منتجات التقشير والمنظفات إلى إتلاف حاجز بشرتك، لذا فعليكِ استبدالها بمنتجات ألطف وأنعم على البشرة. 
 
وتذكري دائمًا أن الري المنتظم هو المفتاح لنباتات منزلية رائعة، فإن استخدام المرطب دائماً في الصباح وقبل وضع كريم الأساس ومرة أخرى قبل النوم كل ليلة، هو الأساس. 

 

العناصر الغذائية لبشرتك

كما أن السماد مهم للنبتة للحصول على العناصر التي تريدها، فإن تناولكِ للأطعمة الغذائية المليئة بالعناصر مفيد لكِ أيضًا، فعند  تناولكِ للشوفان، فإنكِ تحصلين على مضاد للالتهابات، كما أنه يحتوي على الفينولات التي تساعد في جعل جسمكِ مليئاً بمضادات لأكسدة. 
 




وكما تساعد العناصر الغذائية المضافة في التربة المحوَّلة النباتات على النمو بكثرة، فإن بعض الأطعمة تفيد بشرتك أيضاً، كأن تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في إنتاج الكولاجين، وهذه الأحماض مكون شائع في الأسماك وأنواع معينة من البذور.
 
ويمكن كذلك للفواكه والخضروات الغنية بفيتامين "سي" أو "ج" أن تساعد في تقليل ظهور التجاعيد. 



 

لا تنسي شرب الكثير من الماء أيضاً 

تعريض بشرتك للماء مباشرة، وذلك من خلال الجلوس في حوض استحمام ساخن والاستحمام لفترة طويلة، يعرض بشرتكِ إلى التشقق والجفاف.
 
لذا استعيضي عن تلك العادات بترطيب بشرتك عن طريق شرب الكثير من الماء، حيث إن ترطيب الجلد هو انعكاس لترطيب الجسم بالكامل، فمثلاً إذا كان الشخص مصاباً بالجفاف، تقل كمية المياه التي تنتقل إلى الجلد من الدورة الدموية

ads