الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منهم «الشخص السام»| 5 أشياء خسارتها باب للربح

الجمعة 17/مارس/2023 - 10:40 ص
خسارة الاشخاص
خسارة الاشخاص

الخسارة في المفهوم العام تعني النقص أو عدم المكسب أو التلف وتعني الهزيمة، ولكن هل من الممكن أن تصبح الخسارة باب من أبواب الربح؟

الإجابة، هي "نعم"، حيث أن بعض الخسارات في حياتك تكون مؤشر كبير للربح إذا كان الهدف منها الحفاظ على الراحة النفسية والسعادة، على سبيل المثال:

1- مغادرة العمل



إذا كان عملك لايضيف لك الخبرة المهنية والتطوير بالإضافة إلى عدم توفر الدعم المادي الذي يغطي احتياجاتك ويمكنك الإدخار منه، بالإضافة إلى وجود الضغط  النفسي والعمل لساعات طويلة مما يسبب لك العزلة الاجتماعية وعدم وجود التقدير والتشجيع. بالإضافة إلى وجود الأشخاص المتسلطين في بيئة العمل جميعها عوامل تأثر على صحتك النفسية واستقرارك لذا إيجاد البديل المناسب اللذي يلبي احتياجاتك والمغادرة من أفضل الصفقات الناجحة لك.

2- مغادرة المسكن



المسكن أو المنزل الذي يقيم فيه الإنسان هو من الاحتياجات الأساسية في الحياة وهو المكان اللذي يلجأ إليه الإنسان هربا من ضغوط العمل أو الدراسة أو المجتمع الخارجي ليشعر بالطمأنينة والأمان والراحة النفسية، ولكن في بعض الأحيان قد يصبح المسكن مصدر للإزعاج والضغوط النفسية أو الأمراض الصحية وعند الوصول إلى نقطة الفشل في إيجاد الحلول للمشكلات تصبح المغادرة إلى مسكن آمن وصحي هو المكسب.

3- فرص ثمينة ولكن غير مناسبة



قد تجد فرصة ثمينة جدا كالعمل أو السفر ولكن قد تكون ضد مبادئك وراحتك النفسية والصحية رفضها هو المكسب الحقيقي وقبولها هو الخسارة.


4- الشخص السام



العلاقات بالشخصيات السامة من أبرز الاسباب التي تساهم في تدمير الصحة النفسية لدى الإنسان وتؤثر على حياته الاجتماعية والعملية.

والتخلي عن الشخص السام وطرده خارج حياتك مكسب ثمين لك.


5- الدراسة لمجال ضد رغبتك



اختيار مجال الدراسة مهم جدا لوظيفتك المستقبلية وقد تختلف في كثير من الأحيان ضد رغبة الإنسان نفسه ويضطر إلى التنازل عن مجال يرغبه ويحبه من أجل إرضاء المجتمع أو الوالدين في المقام الأول.

وهنا، يقع الشخص بين نارين نار الرغبة الملحة في تحقيق مايريد ونار إرضاء الآخرين على حساب نفسه ويترتب على هذا الوضع أثار نفسية عديدة لذا اختيار ماترغب به والسعي إلى تحقيقه مكسب.

إقرأ أيضًا..

ads