الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الإذاعية الكبيرة أبلة فضيلة عن 93 عاما

الخميس 23/مارس/2023 - 10:19 ص
أبلة فضيلة
أبلة فضيلة

توفيت اليوم الخميس 23 مارس 2023 أول أيام شهر رمضان، الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز الشهيرة بـ«أبلة فضيلة».

 ستقام صلاة الجنازة غدا الجمعة عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا.

كانت ريم إبراهيم علي، ابنة الإذاعية الراحلة أبلة فضيلة، قد أعلنت عن وفاة والدتها صباح اليوم الخميس، وذلك عن عمر ناهز 93 عاما.


فضيلة توفيق عبد العزيز

وكتبت ريم عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة".


ولدت أبلة فضيلة، في 4 أبريل 1929، وعلق صوتها في أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وذلك عن طريق أشهر برنامج للأطفال بالإذاعة المصرية في الوطن العربي.

صوت مميز

تميزت بصوتها وأدائها الجميل والبسيط لوصوله مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال، خلال سردها الحكايات والقصص التعليمية لهم، لتجذب الملايين منهم، وتساعد الآباء بشكلٍ إيجابي، على ترسيخ القيم والمبادئ التربوية لدى أبنائهم، ومنذ ذلك الوقت أصبحت "أبلة فضيلة" أشهر مقدمة برامج أطفال.


ذكريات صوت فضيلة توفيق ظل في عقولنا مرتبطا بالحكايات والقصص، وننطق اسمها وكأنها أحد أفراد العائلة.

بدأت مشوارها الإذاعي كمذيعة ربط، عام 1953، وبأحد أيام عملها قابلت الرائد الإذاعي محمد محمود شعبان، والشهير بـ"بابا شارو"، فقالت له: "أتمنى أن أعمل كمقدمة برامج للأطفال، فأجابها بابا شارو، أنه هو من يتولى العمل على هذا الملف الإذاعي وحده".

 ثم بعد ذلك بدأت بتقديم النشرة الإخبارية بالإذاعة، حيث تطورت إمكانيتها وخبراتها على يد الإذاعي الكبير حسني الحديدي، والذي هو من أشهر مذيعي نشرة الأخبار بالإذاعة المصرية.

اقرأ أيضا..

وفاة الفنانة لبنى محمود وأشرف زكي يكشف عن موعد ومكان الجنازة



ads