الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«للتخلص من النحافة» 4 مشروبات رمضانية لزيادة الوزن بسرعة

السبت 01/أبريل/2023 - 11:53 م
هير نيوز

يعرف شهر رمضان الكريم بالمشروبات اللذيذة التي تساعد على ترطيب الجسم وتعويضه لفقد السوائل خلال فترة الصيام، ولكن تحتوي تلك المشروبات على السكر الذي يمكن أن يتسبب الإفراط في تناولها في زيادة الوزن.

ولذلك إليك أشهر المشروبات الرمضانية والسعرات الحرارية التي تحتوي عليها: 


- مشروب قمر الدين

يعتبر قمر الدين من المشروبات الرمضانية الأكثر شهرة في رمضان، ولكنه يحتوي على ما يكفي من السكر لتعزيز الجهاز الهضمي من دون الإفراط في تحفيزه، فهو مصنوع من المشمش المجفف أو معجون المشمش المجفف.

ويحتوي قمر الدين، على مليّنات للجهاز الهضمي ومنظمات للتمثيل الغذائي، والفيتامينات، وغيرها من الخصائص المفيدة فهو يحتوي على 45  أو 60 سعرة حرارية في الكوب الواحد.


- مشروب التمر والحليب

يفضل الكثيرون تناول مشروب التمر والحليب عند بدء الإفطار.. وذلك لأن التمر مفيد للجهاز الهضمي كما الحليب، بالإضافة إلى أنه يعطي طاقة للجسم ولخلايا الدماغ.

كما يساعد التمر في التخلص من الإمساك، و الحليب يساعد بالتخلص من التعب جرّاء الصيام، ويقوّي العضلات وينعش البشرة، ولكن يحتوي كل كوب من هذا المشروب، على 250 سعرة حرارية تقريباً، لذلك من الضروري حسابه ضمن سعراتك اليومية.



- الخروب

الخروب أيضا مشروب مصري شهير في شهر رمضان، وهو صحي ومنعش ومليء بالألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة، لذلك يساعد الصائمين على قضاء ساعات طويلة من دون تعب من اليوم، لانه غني بالألياف، والبروتين المشبع، ويحتوي الكوب الواحد منه على 140 سعرة حرارية.


- التمر الهندي


يحتوى مشروب التمر الهندي على العديد من العناصر الغذائية.. التى يحتاجها الجسم، مثل: الألياف، البروتين، الحديد، الكاليسوم، فيتامين بي B، فيتامين سي C، البوتاسيوم والمغنيسيوم.

ويعتبر من المشروبات اللذيذة فى شهر رمضان وله العديد من الفوائد الصحية، منها: تحسين الهضم، والسيطرة على السكري.

ويحتوي كوب من التمر الهندي على 290 سعرة حرارية، لذلك لا يجب الإكثار منه، لكنه غني بالبوتاسيوم وفيتامين B1 وB3. فهو صحي ومفيد لجهاز المناعة.


إقرأ أيضا..


ads