الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ريهام عفيفي تضع أحداث «تحت الوصاية» أمام مجلس الشيوخ

السبت 15/أبريل/2023 - 12:13 م
 مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

قدمت نائبة مجلس الشيوخ ريهام عفيفي، طلبا إلى وزارة العدل بضرورة تعديل قانون الولاية على المال الصادر منذ خمسينات القرن الماضي .


 

 

قانون الولاية على المال 

 

وفقا للقانون الحالي فإن الولاية على المال حال وفاة الأب تكون للجد أو العم وهو الأمر الذي تعاني منه معظم الأمهات الأرامل للحصول على مستحقات أبنائهن، بالإضافة إلى العقبات التي تواجههن عند استخراج أي أوراق رسمية خاصة بأبنائهن.

 

 

وشددت على ضرورة انعقاد جلسة برلمانية في مجلس الشيوخ بحضور وزير العدل لمراجعة ذلك القانون لأنه لا يتناسب مع هذا العصر ولا يراعي حقوق المرأة.

 

مسلسل تحت الوصاية 


 


وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى أن مسلسل تحت الوصاية سلط الضوء على مثل هذه المشكلات التي تواجه الزوجة في حال وفاة زوجها والعقبات التي تواجهها .

 

أحداث مسلسل تحت الوصاية 

 

تدور أحداث المسلسل في إطاردرامي حول شخصية حنان (منى زكي) التي أجبرتها الظروف على الانتقال من الإسكندرية إلى دمياط بسبب تحكم والد زوجها الراحل في أمورهم المالية وامتهانها مهنة الصيد لإعالة أبنائها بالإضافة إلى العمل كريس مركب مما جعلها تتخلى عن أنوثتها حتى تستطيع التأقلم مع الصيادين والتجار .

 

كما تناولت الأحداث الصعوبات التي تواجهها لتسجيل نجلها بالمدرسة فتقدمت حنان (منى زكي) بطلب نقل ياسين إلى مدرسة بدمياط ولكنهم طلبوا منها موافقة المجلس الحسبي الذي رفض أيضا الطلب لأن الواصي على الطفل هوالجد للأب الأمر الذي أدى لانهيار حنان لعدم قدرتها كأم أن تكون واصي على أبنائها مما أدى لتفاعل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي كون الأم لها الحق في أن تكون الواصي على أبنائها حال وفاة الزوج وليس الجد أو العم .


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين



ads