السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلة العيد| إصابة 28 شخصا بينهم 14 طفلا بعد انقلاب ميكروباص بالإسماعيلية (صور)

الخميس 20/أبريل/2023 - 11:04 م
حادث الإسماعيلية
حادث الإسماعيلية

حادث أليم وقع بمحافظة الإسماعيلية، عندما أصيب 28 شخصا من بينهم 14 طفلا، في حادث انقلاب سيارة رحلات، والذي وقع أمام دير الحبيب على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.   

بلاغ بانقلاب سيارة رحلات في الإسماعيلية

وكان المركز الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة في الإسماعيلية، برئاسة اللواء مهندس هنري إبراهيم، معاون المحافظ للشبكة الوطنية، مشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة، قد ورد إليه بلاغا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة رحلات، أمام دير الحبيب على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، والذي أسفر عن إصابة 28 شخصا، بينهم 14 طفلا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث للوقوف على تفاصيله وأسبابه. 

 

الإصابات طفيفة

وكشفت مصادر عن أن جميع المصابين في الحادث، رفضوا النقل بواسطة سيارات الإسعاف، حيث إن إصابتهم طفيفة لا تحتاج إلى إسعافات داخل المستشفى.  
 
وناشد الدكتور حسن درويش، رئيس مرفق الإسعاف السابق بمحافظة الإسماعيلية، المواطنين بأهمية التعامل بحكمة عند وقوع الحوادث، حيث يجب عليهم الاتصال على رقم الإسعاف "123" ويجب أن يكون ذلك بشكل سريع، للمساعدة على انقاذ حياة المصابين.   



عدم التعامل مع المصابين

وشدد رئيس مرفق الإسعاف السابق بمحافظة الإسماعيلية على حتمية عدم التعامل مع المصابين في حوادث السير أو حوادث انقلاب السيارات وأيضا الحروق وانهيار المنازل، إلا من خلال المسعفين، لأنهم مدربين على التعامل مع حالات الإصابات بالحوادث.   

 كما أكد "درويش" ضرورة عدم محاولة حمل المصابين من أماكنهم أو حتى تحريكهم، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في تفاقم اصابتهم، وحدوث مضاعفات لهم، كما يمكن أن ينتج عن ذلك وفاة المصابين، خاصة إذا كانت إصابتهم خطيرة.  

وفي حالة وقوع حادثة، يجب على المواطنين تأمين الموقع من عبور السيارات، ثم الاتصال على الفور بأرقام الطوارئ المعروفة، وفي مقدمتهما رقم الإسعاف "123".  

  

ads