الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد الكعك والبيتي فور» 5 نصائح فعّالة لاستعادة رشاقتك بعد العيد

الأحد 23/أبريل/2023 - 11:56 ص
خسارة الوزن
خسارة الوزن

بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، فمن الطبيعي حدوث اختلاف كبير في النظام الغذائي الذي اعتدنا عليه طوال شهر رمضان، حيث من الممكن أن تتسبب الوجبات الغذائية على مدار اليوم في اضطراب للجهاز الهضمي، كما يسبب اتباع أنظمة غذائية خاطئة في رمضان في زيادة الوزن بشكل كبير.


لذا جمعنا لكِ في هذا التقرير أفضل النصائح لخسارة وزنك، واستعادة رشاقتك كما كنتِ عليه قبل رمضان والعيد في السطور التالية.





تناولي الطعام في أوقاتٍ محدّدة

تناولي كل يوم وجبة الإفطار في غضون ساعة بعد أن تستيقظي، وتناولي الطعام كل 3 إلى 5 ساعات، ابدئي يومك مع وجبة صحّية واستمتعي بوجبات متباعدة بالتساوي، لتحققي أقصى قدر من التمثيل الغذائي، ونظّمي نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين، والأهم مستوى شهيّتك.


قد يكون مغرياً التوقّف عن كلّ الأطعمة الشهيّة والعودة إلى ما كنتِ عليه قبلاً، ولكن تناول الطعام بكمّية قليلة جداً لا يسمح لجسمكِ بحرق السعرات الحرارية. إذا أردتِ استعادة رشاقتكِ بسرعة وبطريقة فعّالة، فتناولي ما يكفي من الوجبات وفي أوقات منتظمة، هذا هو مفتاح الحل.


وجبة العشاء

بعد انتهاء شهر رمضان نستعيد جميعنا الأنظمة الغذائية التي كنا نتبعها قبل شهر رمضان، عليك التجديد في هذه العودة على أن تتضمن وجبة العشاء على كوب من الزبادي وثمرة من الفاكهة المفضلة لخسارة الوزن.




التغذية

احرصي على أن تحتوي وجباتك الغذائية على عناصر خفيفة وخالية من الدهون واحرصي على الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة فهي مصدر رئيسي لزيادة الوزن وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، واستبدلي تلك الوجبات بأخرى صحية ومتنوعة العناصر الغذائية لتغذية جسمك بالعناصر التي يحتاجها.


الكمية

تناولي كمية مناسبة من الطعام من الأمور الضرورية لخسارة الوزن بنجاح، لكن هذا لا يعني تناول كميات قليلة للغاية من الطعام وإنما تناول كميات تكفي للحصول على الشبع فقط دون إفراط في الطعام.



ممارسة الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام ولخسارة الوزن الزائد بشكل خاص، حيث تعمل ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون بشكل أسرع والحفاظ على مظهر الجسم وتناسقه.


ads