الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منى زكي تشوق المصريين بفوائد جمبري الفراولة

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 11:24 ص
جمبري الفراولة
جمبري الفراولة

أثارت النجمة منى زكي فضول المشاهدين عدنا تحدثت عن جمبري الفراولة خلال مسلسل "تحت الوصاية" إلى عرض في رمضان 2023 وجسدت فيه دور ريس مركب.

جمبري الفراولة هو نوع من الأسماك نال اهتمام المواطنين خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب حديث منى زكي عنه عندما جسدت شخصية بائعة في سوق السمك خلال احداث المسلسل.


أماكن تواجد جمبري الفراولة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أظهروا اهتمامهم بالبحث عن جمبري الفراولة وسعره ومواصفاته وسر تسميته بهذا الاسم نظرا للونه شديد الإحمرار، حيث يتواجد بكثرة في البحر الأبيض المتوسط.. ويطلق عليه في دول البحر المتوسط جمبري المياه العميقة، أو جمبري الورد في المياه العميقة، والجمبري الوردي، والجمبري الأحمر، وجمبري الورد الكرافت.

جمبري الفراولة ظهر في مصر منذ 8 سنوات تقريبًا، ويعيش في درجة حرارة 25 تحت الصفر وبعمق من 700 لـ 1000 متر، لذا فلا يستطيع كثيرون اصطياده.


سعر جمبري الفراولة يتجاوز أكثر من 1000 جنيه لاحتوائه على قيمة غذائية كبيرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامنيات والمعادن وغني بالفوائد الصحية.

من أشهر الأطعمة في إيطاليا

في إيطاليا يشتهر الجمبري الفراولة (الوردي) ضمن أشهر الأطعمة وأغلاها لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم.. إضافة إلى أنه غذاء منخفض السعرات الحرارية بالرغم من احتوائه على كمية كبيرة من البروتين لكنه منخفض الدهون.


صيد الجمبري الفراولة ليس بالأمر السهل، لأنه يوجد في المياه العميقة من البحر المتوسط في دول مثل مصر وليبيا وتونس وإيطاليا واليونان وإسبانيا.

كما أنه يحتاج إلى سفن صيد عملاقة، تحتوي على معدات صيد خاصة للأعماق تصل إلى 1000 متر، وتسمى سفن الجر إذ يستخدم فيها شباك الجر للوصول إلى الأعماق.

 

 اقرأ أيضا..

طريقة عمل طاجن الجمبري بالخضار في الفرن




 

 

 

ads