الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحت الوصاية» للنجمة منى زكي يقتنص نتائج استطلاع «إعلام القومي للمرأة»

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 11:39 ص
تحت الوصاية
تحت الوصاية

تصدر مسلسل «تحت الوصاية» نتائج  لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة على استطلاع آراء المشاهدات عن الصور الدرامية للمرأة التي تم تقديمها من خلال الأعمال التي عرضت في شهر رمضان .


 نتائج استطلاع آراء المشاهدات




واستطاعت منى زكي في مسلسل «تحت الوصاية» اكتساح الريادة بنسبة ٤٨٪؜ لتكون أكثر الشخصيات الدرامية التي عبرت ومثلت المرأة المصرية، كما أنه أكثر مسلسل نال إعجاب المشاهدين بنسبة ٦٠٪؜

 

كما أوضحت النتائج أن مسلسل «تحت الوصاية» هو  أكثر مسلسل تناول قضايا المرأة وخاصة الحقوق القانونية التي يعاني منها معظم الأرامل بنسبة ٧٠٪؜ بإلإضافة إلى قضايا المواريث والحقوق المادية بنسبة ٦٢٪؜ .


 

واختارت ٧٣٪؜ من السيدات الحرمان من الحقوق المادية مثل الميراث والنفقة كأكثر مظهر للعنف ضد المرأة ام طرحة بالأعمال الدرامية يلية العنف الأسري والحرمان من حق الاختيار بنسبة ٤٨٪؜.

 


قصة مسلسل تحت الوصاية


ناقش المسلسل قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، وأصبحت تكافح من أجل طفليها وتكتشف أنها لم تعد تتحكم في مركب الصيد الخاص بزوجها الذي كان مصدر دخلها الوحيد، مما جعلها تكافح لدفع الإيجار، كما اكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.

مسلسل "تحت الوصاية"

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، ويعرض حاليًا على منصتي "واتش ات" و "شاهد".

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

أقرأ أيضا..

«مسلسل عالمي»| «الجارديان» تنشر قصة «تحت الوصاية» والتحرك البرلماني بسببه

ads