الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تطالب بنقل الوصاية على الأبناء للأم خلال 48 ساعة من وفاة الأب

الإثنين 01/مايو/2023 - 04:24 م
مايا مرسي
مايا مرسي

طالبت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بنقل الوصاية إلى الأم في حال وفاة الأب خلال 48 ساعة مثلما صدر قرار بتمكين الأم من مسكن الزوجية في حلال الطلاق خلال 24 ساعة، دون الدخول في العديد من القرارات التي تعوق الوصاية.


 الأم يجب أن تؤتمن على أموال أولادها 




جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" المطاع على قناة on والتي تقدمة الإعلامية "لميس الحديدي".


وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى قضية مهمة لم يتطرق لها البعض وهي قضية "الضرائب على التركة "

فقالت: "الأم بتتفاجئ بعدم سدادها لهذه الأموال رغم عدم استلامها للتركة لذلك يجب السرعة في تنفيذ الإجراءات وتمكين الأم من الوصاية".

 

وأوضحت أن نيابة شئون الأسرة تقوم بمراقبة المسئول عن الوصاية، لمحاسبة الأم في حال تمكينها من الوصاية ردا على البعض الذي يروج بأن الأم لا تستطيع أن تصبح الواصي".

 

وتابعت: "إحنا بندير مؤسسات وبنوك وشركات مش طبيعي نقول الوصاية مش هتنتقل للأم خوفا على ضياع حق الأطفال، الأم الوحيدة التي تؤتمن على أطفالها والمصلحة القصوى للطفل تقتضي بأن تكون الولاية للأم".

 

 تأثير مسلسل تحت الوصاية




في سياق آخر، أشادت مايا مرسي بمسلسل تحت الوصاية، قائلة: دراما واقعية وعمل فني صادق.. نستقبل المشاكل كل يوم من أمهات أصبحن بين ليلة وضحاها أرامل ومعهن أطفال قصر .
 

وأضافت مايا مرسي، شكرا لدراما نقلت الواقع بحرفية عالية، صدقت منى زكي في كل مشاعرها، فشخصية حنان حقيقة لحم ودم ومشاعر وأمومة أملها في الحياة لقمة عيش وحياة آمنة لابنها وبنته

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


أقرأ أيضا..

ماذا قالت مايا مرسي لمنى زكي بعد مسلسل «تحت الوصاية»؟

 


ads