السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميار شريف تواصل كتابة التاريخ وتنال إشادة عالمية

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:02 ص
ميار شريف
ميار شريف

 أشادت الصحف الإسبانية بنجمة منتخب مصر للتنس ميار شريف بعد عروضها القوية في دورة مدريد العالمية للأساتذة في اللعبة البيضاء، وواصلت لاعبة منتخب مصر في التنس ميار شريف تحقيق الإنجازات والبطولات العالمية لمصر.

ميار شريف

تمكنت نجمة التنس ميار شريف المصنفة 59 عالميا حاليا من الإطاحة بالمصنفة الخامسة عالميا الفرنسية كارولين جاريشيا، بعد تغلبها عليها بجدارة في دور الـ 32 لمنافسات فردى السيدات بنتيجة 7/ 6 و6/ 3.. مما جعلها على قائمة تريند جوجل للأكثر بحثا.


تواجه ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس، اليوم الثلاثاء، اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم في الدور ربع نهائي بطولة مدريد، وذلك بعد الفوز على الروسية ميرا أندريفا في دور الـ 16 بالبطولة.

وفازت سابالينكا على أندريفا بمجموعتين دون رد، بنتيجتي 6-3 و6-1 لتصطدم مع اللاعبة المصرية في ربع النهائي.


وواصلت ميار شريف كتابة التاريخ بالتأهل إلى ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، بعد ما تغلبت على البلجيكية إليس ميرتنس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة فى مباراة استمرت لما يقارب من ثلاث ساعات.

من هي ميار شريف


ميار شريف أحمد عبد العزيز، من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996، وهي لاعبة تنس مصرية، درست بإحدى المدارس الفرنسية بالقاهرة، ثم التحقت بإحدى الجامعات فى الولايات المتحدة الأمريكية، حتى تخرجت فى 2018 بشهادة فى الطب الرياضى، حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171، في الزوجي 268، والتي انعقدت في السادس عشرة من مارس عام 2020، وفازت ميار بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات.

اقرأ أيضا...

قاهرة ميار الشريف تودع نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

ads