الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جددي ديكور مطبخك برونق جذاب وأفكار بسيطة

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 04:34 م
ديكور
ديكور

يسعى عدد كبير من ربات البيوت إلى تجديد واستعادة رونق المطبخ من خلال التجديد واختيار الديكورات المناسبة.

 ومن المعلوم أن تصميم المطبخ مكلف لذا هيرنيوز ترصد لكي بعض التصماميم الخاصة للمطبخ:

تصميم المطبخ

عليكي اختيار لون مطبخك فاتح، أو يدمج بين تدرجات فاتحة وداكنة، مع تحقيق الانسجام. في هذا الإطار الخيارات واسعة، وتشتمل على الأحمر والأخضر والأزرق السماوي، والبني الداكن والرمادي الفاتح.. تلبي الألوان الدارجة الأذواق المختلفة، مع مراعاة التنسيق بين كل العناصر.


من ناحية المواد، فإن "اللامايكا" و"الفورمايكا" في الصدارة، لوفرة الألوان من هاتين الخامتين، وتكلفتهما المقبولة مقارنة بالخشب الصلب "ماسيف"، لكن الأخير دارج أيضًا، كما هو الألمنيوم والألوميتال.

تتوزع في المطبخ، الخزائن على جدار واحد، بصورة تكسوه من الأرضية للسقف "بغض النظر عن حجم الخزائن وتصميمها"، الخزائن مغلقة، كما تحجب البراد خلف إحداها.


بعد أن كان المصممون يولون عناية بمقابض الخزائن وألوانها وأشكالها وحجومها، ها هي التصاميم الجديدة للخزائن تجعلها تفتح عن طريق اللمس، وتغلق بصورة هيدوليكية، مع أهمية إيداع سنتيمترات قليلة بين درف الخزائن.

في مقابل الجدار المذكور، المحمّل بالخزائن، يبدو حوض الجلي، الذي تعلوه رفوف وخزائن مفتوحة، مع التزيين بالإكسسوارات والنباتات الطبيعية خضراء اللون "أو الاصطناعية لتسهيل الاهتمام بها"، وعرض الأكواب أو عبوات البهارات.


تكسى الأرضيات بالبلاط الملون بألوان حيادية مطفأة، بالانسجام مع الألوان السائدة في التصميم.

تكسى الجدران بالبلاط الملون بألوان حيادية مطفأة أو لماعة "نصف لمعة"، بالانسجام مع الأرضية والخزائن.


المسافة الفاصلة بين سطح حوض الجلي والرفوف العلوية مميزة بلونها اللماع "داكن أو فاتح" الجذاب وتصميمها، وكذا الأمر في شأن سطح حوض الجلي، علمًا أن هذا الخيار سهل التنظيف. بالمقابل، تُخلّف المياه الكلسية بقعًا مزعجة على حوض الجلي "أو المسافة الفاصلة بين سطح حوض الجلي والرفوف العلوية" المطفأة لناحية اللون.


في تصميم المطبخ هناك عناية بالإضاءة التي يجب أن تكون قوية، لتسهيل العمل، مع تعدد أماكنها "الإضاءة المخفية من الليد حول الدرف وأسفلها وجوانبها والرفوف والجزيرة، مع تراجع السبوتات التي لم تعد رائجة".

النوافذ واسعة الفتحات للإفادة من الإضاءة الطبيعية.

اقرأ أيضا...

بديل الديكور الخشبي يمنح منزلك لمحة جمالية وعصرية

ads