الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أنواع مرطبات للجسم تحمي البشرة من حرارة الصيف

الجمعة 05/مايو/2023 - 03:45 م
هير نيوز

تحتاج البشرة للحماية من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف سواء بشرة الوجه أو الجسم، حيث تؤثر أشعة الشمس الضارة على الجلد وتسبب آثار وبقع داكنة وحبوب، ولذلك تحتاج كل امرأة أن تحافظ على بشرتها من حرارة الصيف.

وإليك 5 أنواع مرطبات للجسم لحماية البشرة من حرارة الصيف والحفاظ على رطوبة وجمال بشرتك: 


1- كريم مرطب يحتوي على spf


الوقاية من أشعة الشمس هي أهم شيء يجب عليك الاهتمام به في فصل الصيف، ولذلك عند اختيار كريم مرطب لبشرتك احرصي على اختيار كريم مرطب يحتوي على واقي الشمس، حيث يؤدي المرطب إلى الحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة ويحميها أيضا من أشعة الشمس الضارة.


2- الحرص على استخدام المرطب عقب الاستحمام 


عليك أيضا وضع الكريم المرطب على الوجه والجسم ع بعد الاستحمام مباشرة وذلك بتدليك المرطب على الوجه حتى يجف تماماً، وذلك حتى تتجنبي تعرض البشرة للجفاف في الفترة بين الاستحمام وتجفيف الوجه ووضع المرطب.


3- ابتعدي عن المرطبات الثقيلة 


يجب عليك عدم استخدام الكريم المرطب الثقيل على الوجه إلا إذا كانت البشرة شديدة الجفاف، فاستخدام مثل هذه المرطبات يقتصر على الساقين والقدمين واليدين كونها مناطق معرّضة للجفاف دائماً.


4- مرطبات طبيعية للبشرة




يمكنك استخدام العسل لترطيب البشرة الجافة، فهو مكون طبيعي ويعتبر افضل مرطب للبشرة خاصة للبشرة الجافة، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة، كما أنّه يخترق طبقات الجلد العميقة ويرطبها ويعمل على تنظيف مساماتها.

وعند تطبيق العسل مرتين أسبوعياً على بشرتك يمكن بذلك أن تستعيد البشرة نضارتها وحيويتها، وتحميها من الجفاف.


5- كريم مرطب يحتوي على الحليب 


يقدم الحليب فوائد عديدة للبشرة، وذلك بكونه مصدراً غنياً بفيتامينات ب، أ، د، والكالسيوم، وأحماض الألفا هيدروكسي، وغيرها من المواد القوية المضادّة للأكسدة، فاستخدام كريم مرطب يحتوي على الحليب على الوجه يعمل على تغذية خلايا الجلد والحفاظ على رطوبته طوال اليوم.

كما يساهم مكون الحليب في علاج البشرة من حب الشباب من خلال تقشيرها بلطف، وتخليص البشرة الدهنية من المواد الزيتية من مسامات البشرة.


ads
ads