الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شمس الأغنية» مي فاروق تتألق بحفل الرياض في ليلة روائع الموجي (صور)

الجمعة 05/مايو/2023 - 11:44 ص
مي فاروق
مي فاروق

تألقت المطربة مي فاروق في ليلة استثنائية مساء أمس الخميس، بأجمل أغاني الموسيقار محمد الموجي، في الحفل الكبير الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض، تكريمًا للموسيقار محمد الموجي، تحت عنوان "روائع الموجي".


مي فاروق




وتصدرت مي فاروق محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعدما غنّت أجمل أغاني السيدة أم كلثوم، وخاصةً أغنيتي "إنما للصبر حدود" و "اسأل روحك" من كلمات عبد الوهاب محمد و ألحان محمد الموجي، اللذين تفاعلا معهما الجمهور تفاعلًا كبيرًا، وأشاد عدد كبير من جمهورها بصوتها العذب ورقة إحساسها.




وجاءت تعليقات الجمهور على فقرة المطربة مي فاروق كالتالي، فقالت إحدى المعجبات: "أجمل مافي الحفلة هو طلة السلطانة، مي فاروق، صوت مصر والاحترام والأدب والقبول وحب الناس بالتوفيق والنجاح الدائم في مسيرتك الفنية ياسلطانة".



وقالت أخرى : "كنتي أحل حد غنى النهاردة ياقمر، دايما مشرفانا".




ويحيي الحفل الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع برنامج جودة الحياة وهيئة الموسيقى كل من الفنانين: عبادي الجوهر، ماجد المهندس، أنغام، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، شيرين عبدالوهاب، مي فاروق، زينة عماد، في حين يشرف عليه فنيا الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.



ويستعيد حفل الموسيقار محمد الموجي زمن الفن الجميل، ويطرب الجمهور بأغانٍ راسخة في الذاكرة والوجدان لسنواتٍ طويلة، حيث تستضيف الرياض نخبة من الفنانين السعوديين والعرب في ليلة طربية فريدة.


من هو الموسيقار محمد الموجي؟

محمد الموجى، أحد أبرز رواد الموسيقى في مصر، وأكبر المجددين فيها، صنع ألحانًا شجية لجيل الكبار في مصر والوطن العربي، وساهم في نجومية الكثير منهم.

ولد الموجي في عام 1923، عمل بالعديد من الوظائف بعد أن حصل على دبلوم الزراعة، لكنه اتبع موهبته وشغفه بالموسيقى، وعمل بالغناء في بداية مشواره، ثم اتجه إلى التلحين.




أبرز أعمال الموسيقار محمد الموجي

قدّم الموسيقار محمد الموجي أكثر من 1500 لحن لأغاني وطنية ورومانسية ودينية، وعمل مع كبار المطربين، منهم: شادية عزيزة جلال، ميادة الحناوي، فايزة أحمد، نجاة الصغيرة، أم كلثوم عبد الحليم حافظ، وغيرهم.

وفي بداية مسيرته في عالم التلحين، قدم أغنية "أنا قلبي إليك ميال" وأغنية "يامه القمر ع الباب"، للفنانة الكبيرة فايزة أحمد، ونجحت الأغنيتان نجاحا ساحقا، الا أن شهرته الكبيرة حققها حين التقى بالعندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، ولحن له أغنية صافيني مرة، حيث ترك حينها الغناء في الملاهي واكتفى بالتلحين.


ads