السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة هاني مصطفى نجم النادي الأهلي السابق (صور نادرة)

السبت 06/مايو/2023 - 10:50 ص
هاني مصطفي
هاني مصطفي

توفي مساء الجمعة الكابتن هاني مصطفي نجم النادي الأهلي السابق عن عمر يناهز 76عاما، حسبما أعلن نجله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وفاة الكابتن هاني مصطفي

وكتب شريف نجل الراحل هاني مصطفي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، استرد الله وديعته، أبي في ذمة الله نسألكم الدعاء".

تاريخه الكروي

ولد هاني مصطفى في حي شبرا 27 أكتوبر عام 1947 وبدأ مشواره مع كرة القدم في المدرسة الإسماعيلية بنفس الحي لينضم إلى الأهلي وهو في الـ 14 من عمره.


وتدرج المدافع في صفوف الناشئين بالأهلي حتى صعد للفريق الأول وهو في الـ 17 من عمره ليبدأ رحلته مع كرة القدم التي شهدت تحقيقه للعديد من البطولات.

البطولات

وتوج هاني مصطفى بلقب أفضل لاعب في مصر 1971، ليشارك بعدها بعام مع منتخب أفريقيا في بطولة "كأس الاستقلال" التي نظمتها البرازيلي في اليوم الوطني للاستقلال احتفالاً بمرور 150 عاماً على استقلالها.


حصل هانى مصطفى على لقب أفضل لاعب في مصر 1971، وحل رابعا في اختيارات أفضل لاعب في أفريقيا عام 1974، وفي عام 1972 تم تشكيل منتخب لقارة أفريقيا ليشارك في بطولة "كأس الاستقلال" التي نظمتها البرازيل احتفالاً بمرور 150 عاماً على استقلالها، وتم اختيار لاعبين من مصر للمشاركة في هذا المنتخب هما حسن شحاتة وهاني مصطفى.


واعتزل الراحل عام 1976 ليبدأ مشواره التدريبي ليتولى تدريب منتخب مصر للشباب والمدرب العام لمنتخب مصر ومدرب منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 1990 وتولى أيضاً منصب مدير الكرة في الأهلي في الثمانينيات ليعتزل التدريب في التسعينات ويتفرغ للعمل كمحاضر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

اقرأ أيضا...

«حكاية المعجزة» ماذا قال الخطيب عن مواجهة الأهلي وريال مدريد؟

ads
ads