الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفنانة الكويتية جواهر تصارع مرض السرطان وتطور خطير في حالتها الصحية

السبت 06/مايو/2023 - 11:14 م
الفنانة الكويتية
الفنانة الكويتية جواهر

أثارت الحالة الصحية للفنانة الكويتية جواهر والتي تعاني من مرض السرطان قلق جمهورها الكويتي والعربي وذلك بعد دخولها إلى العناية المركزة لتدهور صحتها.


وحرصت جواهر الكويتية على التواصل مع جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة ، حيث إنها انقطعت عن تقديم الأعمال الفنية؛ بسبب حالتها الصحية، وتقدم لهم المعلومات حول حالتها الصحية ويومياتها.




من هي الفنانة جواهر

ممثلة كويتية الجنسية، ولدت جواهر في الكويت، وترعرعت فيها، وقد بدأت ظهورها الفني من خلال مسرحية “الخفاش” عام 1990، ثم عادت للظهور مرةً أخرى في فيديو كليب للمغني خالد بن حسين.


تعتبر بداية الألفية هي الانطلاقة الحقيقية لجَواهر الكويتية حيث تعرف الجمهور على موهبتها من خلال دورها في مسلسل “يوم آخر” .


قدمت جواهر أعمال متنوعة جمعت فيها بين الدراما والمسرح، ولكنّ إصابتها بمرض السرطان قد أوقفتها عن الإنتاجات الفنية هذه الفترة.


جواهر تدخل العناية المركزة في لندن

وتطورات الوضع الصحي للفنانة جواهر، حيث أكد الصحافي نايف الشمريفي مقطع فيديو بثه أنها دخلت العناية المركزة في المستشفى الذي تخضع للعلاج فيه، في العاصمة لندن.

وعرفت جواهر  بإصابتها بسرطان المعدة في نهاية 2019، بعد تشخيص خاطئ في البداية، ما تسبب بانتقال المرض إلى الكبد.

وقالت حينها إنها خضعت لأكثر من 51 جرعة كيماوي في رحلة علاجها، التي بدأتها عام 2020.


المرض غير من طباعي


وذكرت آنذاك، أن "الأطباء أخبروها أنهم لن يتمكنوا من إزالة الأورام إلا أنهم سيحاولون محاصرة المرض"، مبينة أن "هذا المرض غيّر من طباعها وجعلها أكثر صبرا، وكشف لها حقيقة العديد من الأشخاص الذين كانت تربطها بهم علاقات وصداقات قوية إلا أنهم تخلوا عنها وقطعوا اتصالاتهم بها منذ بداية مرضها"، لافتة إلى "سعادتها بالرسائل والأدعية التي تصلها من قبل أشخاص لا تعرفهم عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي".


أبنائي جزء من علاجي


وفي إشارة إلى أبنائها الذين يرافقونها في رحلة علاجها إلى جانب عائلتها، أكدت الفنانة "أن أبناءها هم جزء من علاجها وأنها تتمنى أن تتخطى مرحلة المرض لإكمال رسالتها معهم ورؤيتهم في مراتب متقدمة في الحياة".

وأشارت إلى نيتها كتابة يومياتها في محاربة السرطان لرفع معنويات مرضى السرطان".

إقرأ أيضًا..


«متزوجة وموظفة في جوجل» معلومات لا تعرفها عن المدونة المغربية سارة بلحراري


ads