الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هو يوهانس برامس الذي احتفل به «جوجل» اليوم؟

الأحد 07/مايو/2023 - 11:31 ص
Johannes Brahms
Johannes Brahms

تصدر العازف الألماني Johannes Brahms محرك البحث جوجل تريند، بعدما وضعت شركة جوجل صورته على محرك البحث لتحتفل بعيد ميلاده 190.

من هو يوهانس برامس


هو عازف بيانو ومؤلف موسيقي ألماني. ولِد في مدينة هامبورغ عام 1833، وتعلم العزف على البيانو منذ صغره. في سنة 1859، قدم كونشرتو البيانو الأول، واختلفت حوله الآراء كثيرًا.

 انتقل برامس إلى سويسرا واستقر في فيينا في 1862، حيث قدم العديد من أعماله وتوطد مركزه الموسيقي. كان برامس إنسانًا بسيطًا يحب الطبيعة ومجالسة الأصدقاء، ولكنه لا يشغل وقته عن التأمل والتفكير فيما يكتب.

  انتقل إلى هامبورغ عام 1866 ليعمل كموسيقي في الشارع والرقص، ثم انضم إلى أوركسترا مدينة هامبورغ كعازف دابل باص. كان جده يوهان برامز صاحب حانة في بلدة هيد.


 حصل والد يوهانس على جنسية هامبورغ، وفي 6 يونيو من ذلك العام تزوج مدبرة المنزل يوهانا هنريكا كرستيانا نيسين التي كانت تكبره بـ17 سنة وانحدرت من أسرة برجوازية ولكنها فقيرة.

أشهر أعماله


كتب برامز العديد من الألحان، والأعمال الموسيقية التي ما زالت تعيش في آذان عشاق الموسيقى، ولعل أبرز وأشهر أعماله شعبية وشهرة، هي الـ 21 رقصة مجرية، والتي قام بتأليف بعضها، وجمع البعض الآخر منها من التراث الشعبي المجري، وأكثر هذه الرقصات شهرة، تلك التي استعملت في أفلام شارلي شابلن الصامتة، وهي الرقصة الأولى والثانية والخامسة.

وكتب برامز أيضا العديد من الأعمال الشهيره "تنويعات على لحن لبجانيني" و"البولونيز المجنون" و"الدمية البيانو".

 كما كان يعزف على بعض أعمال الرومانسية الكلاسيكية، مثل أعمال بيتهوفن وشوبرت وشومان. ويعتبر العمل الشهير "بيانو كونشرتو رقم 2" لشومان هو واحد من الأعمال التي تفنّن في عزفها برامز بشكل خاص.


يعتبر بيانو كونشرتو رقم 2 لشومان واحدًا من الأعمال الرئيسية في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية، وكان برامز يعتبره واحدًا من الأعمال المفضلة لديه. قام برامز بتعديل بعض الجزئيات في الأداء، مما أضفى عليه بعض الروح والعاطفة الإضافية

 وعرف عن برامز أنه كان عازف بيانو متميز ومتفنن، وكان يستخدم تقنيات الأصابع الحرة والارتجال في أدائه، مما جعل من أداء الأعمال الموسيقية التقليدية شيئًا ممتعًا ومثيرًا، وقد تميز عزف برامز بأسلوبه الفريد والشديد الحساسية، والذي ترك بصمته على الموسيقى الكلاسيكية في القرن التاسع عشر.


اقرأ أيضا...

«متزوجة وموظفة في جوجل» معلومات لا تعرفها عن المدونة المغربية سارة بلحراري

ads