الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الحذاء المقلوب| خبيرة طاقة تقدم 8 نصائح عن الموروثات الغريبة

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 11:15 ص
الحذاء المقلوب
الحذاء المقلوب

كثيرون يعتقدون بأن هناك صلة بين الأشياء الغريبة وبين الموروثات والعادات والتقاليد القديمة، والتي منها على سبيل المثال إذ كان الحذاء مقلوبا.

خبيرة طاقة المكان مها العطار علقت على هذا الأمر من خلال "بوست" على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت: "كانت أمي تشعر بالفزع عندما تجد شبشب أو جزمة مقلوبة وتصرخ فينا قائلة اعدلي الشبشب ده، كبرنا وتوارثنا جميعا العديد من المورثات التي تربينا عليها ونشأنا لا نستطيع مخالفتها، من بينها عدل الشبشب المقلوب وهو الأمر الذي يعرفه كل المصريين دون سبب واضح، سوى ما تربوا عليه من صوت والدتهم وهي تصرخ.. ولم يسأل أحد هو احنا بنعدله ليه؟".


الحذاء المقلوب

وأضافت، "في الحقيقة أن النعل المقلوب ليس له أي سند في القرآن والسنة بتحريمه، فقد اعتاد الناس استنكار قلب الأحذية وجعل أسفلها أعلاها وذلك لأن أسفلها يمس التراب والأوساخ والأقذار فلذلك يكرهون أن يروا أسفل الحذاء، وما يفعله الناس يدخل ضمن الآداب العامة، فعندما يرى أحدهم حذاء مقلوباً نحو السماء يسارع إلى تعديله، لئلا يتأذى أحد بمنظره، أو لعله من باب تعظيم المعظم، لأن السماء قبلة الدعاء للداعين كما أن الكعبة قبلة المصلين، والسماء مهبط الرزق والوحي والرحمة والبركة، ومكان الأرواح القدسية الطاهرة".

وتابعت: في علم الطاقة هناك قواعد في التعامل مع الأحذية وأسباب ينبغي علينا معرفتها حتى نفهم كل شىء بحياتنا :


نصائح

1. لا يجب وضع الأحذية أما الباب مباشرة لأن وضعها طاقة سلبية لما تحتوية من أتربة وأوساخ ورائحة كريهة، تساعد على نفور الناس من صاحب البيت الذي يستقبل ضيوفه بالأحذية .

2. لا يجب وضع الحذاء بجوار السرير لأنه من أهم الأسباب للقلق وعدم الراحة في النوم والأحلام المزعجة، ويؤثر على النائم بالطاقة السلبية .

3. شبشب الحمام للحمام ولا يجب استخدامه في كل أنحاء البيت، لأن الحمام طاقة سلبية لا يجب أن تنتقل الطاقة السلبية من الحمام لكل مكان بالبيت نتيجة استخدام شبشب واحد .

4. لا يجب وضع الشبشب فوق بعضهما البعض، مثل شكل الصليب أو الكروس لأنه ينتج طاقة سلبية تؤثر على الأشخاص خارج البيت، ويستخدمه الخبثاء لعدم استقبال ضيف غير مرغوب به .

5. لا ينبغى قلب السبشب أو الحذاء، لأنه رمز قلب الطاقات السلبية والإيجابية، ورمز لعدم احترام السماء، والملائكة، وكل من يهبط من السماء التي نتجه إليها بالدعاء .


6. لا يجب رش الملح على الشبشب حتى لا يسبب الأذى للأشخاص خارج البيت، ويستعمله الخبثاء فى عدم استقبال ضيف غير مرغوب به في الزيارة، أو تسريع خروج الضيف من البيت .

7. عدم استعمال الحذاء والشبشب الممزق والمقطوع لأنه من الطاقات السلبية التي تؤثر على هالة جسد من يلبسه.

8. لا يجب أن تهدي شخص حذاء أو شبشب، هدية قد تسبب النكد والزعل والمشاجرات .

واختتمت: "مازلت حتى الآن أجرى وراء الحذاء المقلوب لأعدله بلا وعي أو شعور، لقد أصبحت عادة تسبب لي التوتر حتى الآن!".

اقرأ أيضا..

خبيرة طاقة مكان تنصحك بـ 9 مخابئ لتحافظي على أموالك



ads