الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أفكار غير مكلفة لتنسيق حديقة منزل مميزة (صور)

الأربعاء 17/مايو/2023 - 04:16 م
حديقة المنزل
حديقة المنزل

الكثير منا يحب الجلوس في حديقة المنزل للاستمتاع بالجو والمناظر الطبيعية، فذلك يحسن من حالتنا النفسية ويشعرنا بالبهجة، وبغض النظر عن مساحة حديقة منزلك يمكن تنسيقها بشكل رائع عن طريق إضافة بعض التفاصيل الملفتة والديكورات البسيطة.

 

ولكن حتى يمكنك الحصول على حديقة مميزة ورائعة تحصلين فيها على وقت للراحة والاستمتاع، يجب ترتيب وتنظيم حديقتك بديكور مناسب لها.

 

وأليكِ بعض الطرق لتنسيق حديقة المنزل بطريقة مميزة وجميلة.

 

اختيار أرضية الحديقة 

 

تتنوع  الأرضيات للحديقة بين الخشب والحصى والبلاط والعشب، ولكن يفضل العديد من الأشخاص العشب عند تنسيق حديقة المنزل لأنه يشعرنا بالراحة والاسترخاء.

 

حمام سباحة


 

يفضل الأشخاص الذي يمتلكون مساحة كبيرة من حديقة المنزل بتصميم حمام سباحة بجانب الحديقة حتى يشعروا ببهجة الطبيعية المكتملة الأركان في حديقتهم، ولكن إذا كانت مساحتك لا تكفي يمكن تصميم أي بركة مياه صغيرة تساعدك في دمج عنصر المياه لحديقتك.

 

 

اختيار المقاعد

 

تتنوع مقاعد الحديقة بين الأرائك والكراسي الخشبية وذلك على حسب ذوق الأشخاص ورغبتهم، ومن الأفكار المميزة لتغير حديقة منزلك وضع الأرائك أو الكراسي فوق قاعدة خشبية فتعطي المكان جمال وشكل مميز.

 

اختيار النباتات

 

تعتبر النباتات من أهم التفاصيل التي تساعد على أبراز شكل الحديقة وتعطي بهجة وجمال للمكان، فيمكنك زراعة بعض النباتات، أو شرائها .

 

الإنارة والقواعد الخشبية

 

يمكنك وضع بعض الألواح الخشبية التي تخرج منها بعض الزهور والزع على الجدار أو أرضية الحديقة .

كما أن الإنارة مهمة جدا وتعطي المكان بهجة ومظهر خاص ومميز.

 



تحضيرات مكان الجلوس من أهم ما يجب أن يتوفر في حديقة منزلك، ويجب اختيار مساحة 1.5 - مترين، كحد أدني، وكلما كانت حديقتك أوسع يجب اختيار مساحة أكبر.

 

الفوانيس المحمولة  



الفوانيس المحمولة يمكن وضعها على الطاولة أو على أرضية الحديقة، تظهر بمظهر أنيق وضوء مريح، وهي موفرة أيضًا وسعرها ليس مرتفعًا.

 

أقرأ أيضا..

كيف ترممي تشققات جدران منزلك بطريقة سهلة؟

 نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

ads